عرب وعالم

09:24 صباحًا EEST

تكثيف الترويج لبيئة الأعمال في البحرين لاستقطاب استثمارات أجنبية

أكد وزير المواصلات البحريني القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال بن أحمد، ضرورة «تكثيف الترويج لبيئة الأعمال في البحرين لاستقطاب استثمارات أجنبية».

وأوعز في اجتماع مع مسؤولي مكاتب خارجية لمجلس التنمية الاقتصادية في الولايات المتحدة وألمانيا والصين «لتعزيز دور المكاتب الخارجية في استقطاب استثمارات في قطاعات مستهدفة، وزيادة التواصل مع قطاعات أعمال في هذه البلدان ونسج شراكات أعمال بحرينية – أجنبية».

وحضّها على ضرورة «مضاعفة جهودها لاستقطاب بعثات تجارية عالمية إلى البحرين، وتعريفهم بفرص بيئتها الاستثمارية التي جذبت الشركات والمستثمرين العالميين، وميزات البحرين من قوى عاملة وطنية مؤهلة وكلفة معيشة منخفضة، ومعدلات تنمية بشرية مرتفعة».

واجتمع مسؤولو المكاتب خلال زيارتهم البحرين مع مسؤولين كبار في السفارات الأميركية والألمانية والصينية للتنسيق مستقبلاً. والتقوا مع صندوق العمل «تمكين» للتعرف على سبل دعمه للبحرينيين في مجال التوظيف، ودعم القطاع الخاص ليكون محركاً أساسياً في تنمية الاقتصاد الوطني، وللاطلاع على خدمات «تمكين» للأعمال والمستثمرين.

وكان مجلس التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة البحرين نظما منتدى بمشاركة وفد رسمي وتجاري من مدينة شينزين، إحدى مدن المحاور الاقتصادية في جنوب الصين. وزار البحرين وفد جمعية الصداقة العربية – الألمانية، الذي يمثل أكاديميين وقطاعات في البصريات والهندسة والصناعات المعدنية والكهربائية.

التعليقات