الحراك السياسي

02:46 مساءً EEST

“سكينة فؤاد” ترئس المؤتمر الإقليمي للإتحاد النسائي

أكدت السيدة سكينة فؤاد مستشارة الرئيس السابق لشئون المرأة، انتصار الإرادة الشعبية على كل التحديات الأمر الذى يدعو إلى ضرورة تحدي كل القوى التى تحاول التقسيم .. مشيرة إلى أن ما يحدث فى مصر هو حصاد للمرأة المصرية التى يدعمها الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى.

جاء ذلك فى تصريح لها بمناسبة انتخابها رئيسا للمؤتمر الإقليمى الموسع للاتحاد النسائى العربى والذى يحمل شعار (الاتحاد النسائى العربى …. مابعد 2015)، والذي بدأ أعماله فى وقت سابق اليوم بالقاهرة لمناقشة عدد من القضايا الهامة من بينها تقرير الاتحاد وحالة المرأة العربية فى ظل الأوضاع السياسية التى تشهدها المنطقة حاليا، والتحديات التى تواجهها ومعوقات الحصول على حقوقها، وطموحاتها وآمالها المستقبلية.
كما تم خلال الجلسة التى أدارتها السيدة ليلى الألفى، نائب رئيس الاتحاد النسائى المصري، ورئيس جمعية هدى شعراوي، اختيار السيدة منى الخليلى عضو الأمانة العامة وأمين السر للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية نائبا لرئيس المؤتمر والسيدتين موضى الصقير عضو مجلس إدارة الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية من الكويت وفاطمة الطيب ممثل الاتحاد الوطنى الجزائرى مقررتين.
وأعربت سكينة فؤاد عن تقديرها لهذا الشرف .. مؤكدة أن الحركة النسائية العربية تحتاج إلى تضافر الجهود حيث الجهود المبذولة حاليا رغم روعتها إلا أنها تضيع هباء نظرا لعدم تضافرها مع جهود الشقيقات العربيات مما يكسبها قوة وزخما يعزز قضاياها على الصعيدين المحلى والدولى.
وتعقد الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد النسائى المصرى العام مؤتمرا صحفيا ظهر غد الثلاثاء للإعلان عن نتيجة جلسة الإجراءات الخاصة بنقل المقر وانتخاب الأمينة العامة الجديدة للاتحاد النسائي العربى العام.

التعليقات