الحراك السياسي

11:20 صباحًا EEST

24 يونيو.. انطلاق حملة التوعية بخطورة التعدى على الأراضى الزراعية

تنطلق الحملة القومية للتثقيف والتوعية بخطورة التعدى على الأراضى الزراعية الثلاثاء 24 يونيو الجارى، من خلال مؤتمر يتم تنسيقه بمشاركة كوكبة كبيرة من الإعلاميين وكبار كتاب الرأى ومذيعى التوك شو.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء على رعاية وهى الحملة التى أعلنت عنها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وتبنتها مؤسسة “اليوم السابع”.

كما تنفذ الوزارة الحملة من خلال عدد من الوسائل المختلفة التى من شأنها الوصول بالفكرة إلى كل طوائف المجتمع فى جميع ربوع مصر، لترسيخ قيم التمسك بالأراض الزراعية فى وجدان الشباب والنشء والأطفال، ليدافعوا عن تلك القضية باعتبارها أمن قومى.

ومن جانبها وجهت وزارة الزراعة فى بيان لها الدعوة إلى عدد من منظمات المجتمع المدنى والمنظمات غير الحكومية، والتى برزت فى مجال العمل التطوعى والوطنى، وكذلك رؤساء مجلس إدارة ورؤساء تحرير الصحف المصرية، وعدد من الشخصيات العامة المهمومة بالقضية.

وسيتم تنظيم عدد من القوافل الثقافية والتوعوية والتى تجوب المحافظات المختلفة، وتضم مجموعة من الشخصيات العامة ونجوم الفن والرياضة والمشاهير، حيث تعتمد على سرعة التحرك إلى جانب كونها تقدم جرعة مكثفة من التوعية بخطورة المشكلة، لتكون تمهيدًا للمؤتمر العام.

وأعلن الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى عن دعمه للحملة ومشاركته بكلمات أغنية وطنية قومية، للمساهمة فى درء خطر التعديات على الأراضى الزراعية، وتغنيها المطربة الشابة آمال ماهر، ويلحنها الفنان وليد سعد.

رئيس الوزراء، وزار الزراعة، الحملة القومية للتثقيف والتوعية بخطورة التعدى على الأراضى الزراعية

التعليقات