ثقافة

11:57 صباحًا EEST

« كيمت» أول معارض قاعة النيل

في موقعٍ ساحر على النهر الخالد الذي أتخذت منه القاعة اسماً لها، تفتتح قاعة النيل بالزمالك يوم السبت 31 مايو في تمام السادسة مساءاً باكورة معارضها الفنية تحت عنوان ” كيمت ” بمشاركة 11 فناناً مصرياً هم (فاروق حسني – فاروق وهبه – رضا عبدالسلام – صلاح المليجي – رضا عبدالرحمن – وائل درويش – رامي دوزي – أحمد قاسم – أحمد جعفري – ناجي فريد تادروس – خالد حافظ).

وقالت د. رشا العجرودي مديرة القاعة : ” كيمت .. هي ” أرض الطين ” الأرض السوداء الخصبة على ضفتي النيل الذي شهد على عظمة الحضارة المصرية التي تنبض بالحياة، ويُقدم المعرض صورة صادقة معبرة عن المشهد التشكيلي المصري المعاصر من خلال إبداعات مجموعة من الفنانين المتميزين المنتمين لأجيال مختلفة.”

يُذكر أن فكرة قاعة النيل قد وُلِدَت في عام 2010 ثم تحولت إلى واقعٍ ملموس في عام 2014، وقد بدأت الفكرة مع انطلاق “مؤسسة تزيين لتنمية المجتمع” في عام 2009؛ وهي مبادرة تهدف إلي تطوير المجتمعات المهمشة في الفن والثقافة بوجهٍ عام، وبعد إقامة العديد من الورش الفنية على مدار عامٍ كامل ازدادت الحاجة إلى توفير مكان يحوي كافة الأنماط الفنية التي تتميز بالاحتراف والحس الراقي وتعريف جميع شرائح المجتمع بها من خلال إقامة معارض ونشر وثائق مطبوعة تتحدث عن تنوع الممارسات والتقاليد الفنية التي تستضيفها القاعة.

التعليقات