الحراك السياسي

11:14 صباحًا EEST

«الموارد المائية»: بروتوكول تعاون بين مصر والكونغو

أعلن وزير الموارد المائية والري  محمد عبد المطلب أن مصر حريصة على دعم أشكال التعاون الثنائي مع دول حوض النيل، وذلك إيمانا بالدور المصري فى تنمية أفريقيا بصفة عامة ودول حوض النيل بصفة خاصة، وتقديم الخبرات اللازمة التى يحتاجها الأشقاء الأفارقة.

وأكد عبد المطلب في تصريح، إلى أن وفدا رفيع المستوى من خبراء الري حضر فعاليات الاجتماع الخامس للجنة الفنية والتوجيهية المشتركة لمشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية الذي عقد بالعاصمة الكونغولية – كنشاسا خلال الفترة من 11-17 مايو الجاري.

وأضاف  الوزير إن “هذا المشروع يأتي فى إطار تعزيز التعاون الفني فى مجال الموارد المائية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذلك بروتوكول التعاون بين البلدين الذي وقع فى مارس 2012 بمنحة مصرية قدرها 10.5 مليون دولار بهدف تحسين الأحوال المعيشية للمجتمعات المحرومة بجمهورية الكونغو”.

وتابع  أن “المشروع يتضمن تغطية جميع المجالات المتعلقة بتنمية الموارد المائية، ومنها إعداد دراسات الجدوى لإنشاء بنية تحتية كهرومائية تتمثل فى سد صغير متعدد الأغراض على نهر السميليكي، كذلك يشمل المشروع حفر 30 بئرا جوفياً مزودا بشبكات توزيع بهدف توفير مياه الشرب فى المناطق القاحلة والمحرومة”.

التعليقات