الحراك السياسي

04:04 صباحًا EET

بالفيديو| صباحي: المناظرة حق الشعب.. وسأقضي على “التوريث” في القضاء والشرطة

قال المرشح الرئاسي حمدين صباحي، إنه يعاهد الله أن يكمل الحلم، وينتصر للشهداء والمصابين وتحقيق ما حلم الشهداء به، وأن هذا الوطن قدم بجدارة من الشهداء ما يكفي أن يعيش بكرامة.

وأضاف صباحي، أثناء المؤتمر الجماهيري الذي عقد في مدينة دمنهور مساء أمس، بمشاركة الدكتورة هالة شكر الله، رئيس حزب الدستور، وبعض قيادات الحملة، أن “انتخابات رئاسة الجمهورية هي معركة جديدة تخوضها الثورة، وأن الثورة أسقطت مبارك ومرسي لكنها لم تصل للحكم”، مشيرًا إلى أنه “يسعى إلى دولة بلا تمييز ولا خوف لمصري لا من الإرهاب ولا من تغول السلطة عليه، أو تعسف الدولة”.

وأوضح المرشح الرئاسي أن “من حق الشعب أن تكون هناك مناظرة بين مرشحي الرئاسة”.

وأكد صباحي أن “جزءًا من برنامجه في حال وصوله للرئاسة يستهدف تحقيق حد أدنى وحد أقصى للأجور بدون استثناء، وحد أدنى للمعاشات لا يقل عن 80% من الحد الأدنى للأجور، واسترداد أموال المعاشات ليديرها مجلس أصحابها، وفرض ضرائب تصاعدية متعددة الشرائح لتحقيق العدالة الضريبية، وإجراءات حماية اجتماعية لكل الفقراء في هذا الوطن، حتى يتولى مسؤولية إنصاف الفقير حتى يغتني”.

وأشار المرشح الرئاسي إلى أن “المصريين يعرفون من سوف يقيم في البلد عدلًا حقيقيًا وينصف المصريين”، قائلًا: “أقسم لكم لو أن ربي وأصواتكم حملوني هذه الأمانة فلن أقبل أن يضطهد مسيحي في مصر ولا فقير ولا صاحب رأي حتى لو كان رأيه ضدي”.

وأوضح صباحي أنه لن يسمح بأي محسوبية أو وساطة قائلاً: “لو ابن عامل الغزل والنسيج، أو الفلاح، هو اللي جاب جيد جدًا هو اللي هيبقى وكيل نيابة مش ابن المستشار اللي جايب جيد، وهو اللي هيدخل كلية الشرطة مش ابن اللواء”، موضحًا أن التوريث في القضاء أو الخارجية أو الشرطة سوف ينتهي والفرصة سوف تكون متكافئة، ولن يقعد واحد فاسد في أجهزة الدولة في مكانه.

التعليقات