حوادث

10:18 صباحًا EET

مفاجأة.. «بيت المقدس» حاولت تفجير وزارة الدفاع وقناة السويس وقطع الانترنت

كشف الصحفي عبد الرحيم علي، في برنامجه “الصندوق الأسود”، الذي يذاع على قناة “القاهرة والناس”، النقاب عن أخطر 7 عمليات لم تنفذها جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، والتي تم القبض علي 105 من أعضائها.

وقال علي، أن قضية أنصار بيت المقدس من أخطر القضايا التي تناولها جهاز الأمن الوطني ورجال محكمة أمن الدولة العليا.

وأضاف أن القضية في منتهى الحساسية والعنف وبها معلومات غاية في الخطورة، مشيرًا إلى أنها تحتوي على 60 ألف صفحة شملت التحقيقات و812 شاهدًا ما بين إثبات ونفي و200 متهم و60 شخصا اعترفوا بأدائهم لوقائع إرهابية كاملة و51 واقعة إرهابية من ضمنهم اغتيال الشهيد محمد مبروك ومحاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم.

وأوضح أن جماعة بيت المقدس حاولوا تفجير وزارة الدفاع وتفجير مجرى قناة السويس بواسطة 300 كيلو تي أن تي، كانت موجودة في مزرعة بالإسماعيلية مملوكة للإرهابي توفيق فريج، مؤكدا أن جميع أعضاء جماعة كتائب الفرقان تابعون لحركة حازمون ويأخذون تعليماتهم من حركة حماس بطريقة مباشرة.

وأشار إلى أن أنصار بيت المقدس كان يتم تدريبهم في غزة عن طريق رائد العطار وأيمن نوفل واشتروا الأسلحة من ليبيا وأوصلوها لحركة حماس في غزة، لافتا إلى أن الإخوان حاولوا تفجير مدينة الانتاج الإعلامي.

وقال إن الإخوان جندوا أحد المنتمين لهم للعمل بفضائية سي بي سي، ومن ثم استطاع تصوير جميع الأماكن في مدينة الانتاج الإعلامي وتجهيزها لتفجيرها واغتيال عدد من الإعلاميين بها”.

وأكد أن الإخوان كانوا يخططون أيضا لتفجير اعتصام رابعة، وكان سيتم الصاق التهمة للحكومة المصرية، مشيرا إلى أنهم جهزوا سيارة بالفعل باحد المزارع في الشرقية وأرسلوها بالفعل لاعتصام رابعة ووضوعها على أحد مداخل الاعتصام ووصولها بدائرة ليتم التفجير، لكن قطع السلك الموصل بالدائرة المسئولة عن تفجير السيارة وفشل تفجير الاعتصام.

وشدد على أن الإخوان حاولوا قطع الانترنت عن مصر كلها، مضيفا أن جماعة الإخوان جندت مهندس بشركة “تي اي داتا”، وأنهم رسموا عدة خطط لتنفيذ مخطط قطع الانترنت عن مصر كلها لكن قوات الأمن نجحت في احباط تلك العملية.

وأشار إلى إن جماعة الإخوان حاولت اغتيال المستشار أحمد الزند داخل نادي القضاة، موضحا أن جماعة الإخوان جندت أحد أبناء القضاة لتنفيذ تلك المهمة، ولكن قوات الأمن نجحت في وقف تلك العملية قبل تنفيذها.

وقال مقدم البرنامج إنه سيذيع تسريبات جديدة خلال الفترة المقبلة، تشمل رجالًا للجيش والشرطة والقضاء، في مفاجأة للرأي العام.

وأضاف أن التسجيلات تشمل أبناء مستشارين في القضاء ورجال جيش وشرطة جندهم الإخوان لتنفيذ مصالحهم أثناء حكم مصر.

التعليقات