الحراك السياسي

01:39 مساءً EET

«الجبالي» تتنبأ فوز «السيسي» بـ 90% من الأصوات في الانتخابات

أكدت المستشارة تهاني الجبالي عضو المحكمة الدستورية العليا سابقاً، إن المرشح الرئاسي المشير عبدالفتاح السيسي سيفوز بـ90٪ من أصوات المصريين، مشددة على أن السيسي هو الأقرب للناصرية من منافسه المرشح حمدين صباحي.

وتجد الجبالي أن  السيسي ليس بعيداً عن الناصرية ، حيث  ينتمي للمشروع المصري القومي ودائم الحديث عن العدالة الاجتماعية، فضلاً عن موقفه الرافض للإخوان، قائلة ” لذلك قررت دعم السيسي في الانتخابات لأنه الأقرب للناصرية”.

وأضافت الجبالي خلال حوارها مع صحيفة “الجريدة” الكويتية، أنها أول من طالب السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتباره بطلاً قادراً على التعامل مع ملفات الأمن القومي، وعلى رأسها ملفات “مياه النيل” و”الإرهاب” والمشروع الأمريكي لشرق أوسط جديد، موضحة توقعها بأن يحصل على نسبة أصوات تصل إلى 90% من المشاركين في التصويت، كما تتوقع أن تسعى التنظيمات الإرهابية إلى اغتياله.

وعن موقفها من المرشح الناصري حمدين صباحي أوضحت الجبالي، إن صباحي له الكثير من المواقف المختلفة عن الفكر الناصري، خاصة فيما يتعلق بمواقفه من تنظيم الإخوان، على العكس تجد السيسي ليس بعيداً عن الناصرية، فهو ينتمي للمشروع المصري القومي، ودائم الحديث عن العدالة الاجتماعية، فضلاً عن موقفه الرافض للإخوان، لذلك قررت دعم السيسي في الانتخابات لأنه الأقرب للناصرية.

وأضافت إلى أن السيسي يقيم علاقات متوازنة مع مراكز القوى، وهو صاحب خطوة الاتجاه شرقاً بزيارته لروسيا، كما أنه أكد أثناء الزيارة لموسكو على إقامة علاقات متوازنة دون الانحياز لقوى على حساب أخرى.

أما عن الاتهامات الموجهة للسيسي بأنه يعمل على إعادة إنتاج نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك مرة أخرى، استطرد  الجبالي قائلة :  بأن السيسي أكد أنه لا عودة للأنظمة السابقة مرة أخرى، كما أن حملته الانتخابية إدارية فقط، ومحاولات أنصار الرئيس الأسبق حسني مبارك تحميل السيسي فواتير مساعدته ستبوء جميعها بالفشل.

التعليقات