عرب وعالم

11:51 صباحًا EET

عم أمير قطر: الأمير السابق دمر «مصر».. والآن يريد «الخليج»

كشف الشيخ عبد العزيز بن خليفة آل ثاني الوزير القطري السابق وعم الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، عن مؤامرة بريطانية إسرائيلية بأموال قطرية “دمرت الدول العربية” وتتجه الآن إلى تدمير دول الخليج.

وأفادت صحيفة «الاقتصادي»، أمس الثلاثاء، أن بن خليفة أكد أن الأمير السابق حمد والشيخ حمد بن جاسم لا يزالان يديران شؤون البلاد وعلى رأسها السياسة الخارجية، موضحاً أن الامير السابق سعى إلي إسقاط الأسرة الحاكمة في السعودية.

وقال الشيخ بن خليفة في تغريدات له على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» أن ما يحدث في قطر هو مخطط إنجليزي ولوبي إسرائيلي، لافتاً إلي أن نتائج هذا المخطط ستظهر قريباً.

وأشار بن خليفة إلي أن مخطط الغرب انتهى بتدمير الدول العربية وعلى رأسهم مصر.

وقال  الشيخ عبد العزيز أن القادم هو تنفيذ المرحلة الثانية من مخطط الإنجليز، واللوبي الإسرائيلي يستهدف دول الخليج، موضحاً أن المنفذ للمخططين هو المال القطري واسم قطر كدولة خليجية عربية مسلمة.

ولفت الشيخ عبدالعزيز إلى أن خلاف قطر مع دول الخليج لم ينتهِ، مع استمرار هيمنة الحرس القديم على مفاصل العلاقة بين دول مجلس التعاون، قائلاً إن الخلاف سيتفاقم قريباً مع “نفاد صبر السعودية والإمارات”.

وأضاف أن: “حمد بن خليفة وحمد بن جاسم هما من يقفان خلف كل ما تشتكي منه الدول الشقيقة المجاورة، ولذلك لم يبتعد الاثنان لتنتهي المشكلة، وإن ما يقال عن ابتعادهما هو كلام غير صحيح، وتميم بن حمد هو أمير قطر فقط لاستقبال ضيوف الدولة أمام الإعلام”.

التعليقات