حوادث

05:14 مساءً EET

دليل على تورط قطر.. القبض على سوداني متهم في أحداث أسوان

صرح العميد خالد الشاذلى رئيس ادارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان، بأن التحقيقات والتحريات اكدت ان هناك محرض رئيسى يدعى عثمان كابوش سودانى الجنسيه ينتمى لجماعة الاخوان.

وهو من قام بتوفير السلاح والذخيره بالاستعانه باثنين من ابناء قرية دابود المقيمين بالقرية الام “بنصر النوبه” ويعملون بالسكة الحديد كما تم القبض على المحرضين من الطرفين احدهم محامى ضبط بالقطار المتجه الى القاهرة فى محطة بنى سويف مرتدى زى سيده منقبه وتم عرضه على النيابة اسوان باشراف المستشار بهاء الوكيل المحامى العام لنيابة اسوان وامر محمد قناوى مدير نيابة اسوان بحبسه على ذمة التحقيق وهو و 58 متهم من الطرفين ومازالت نيابة اسوان توالى التحقيق وطلبت ضبط واحضار متهمين جدد جارى البحث عنهم من بنى هلال فى منطقة عين شمس بالقاهرة.

وكان قد وصل عدد المتهمين المقبوض عليهم فى احداث مجزرة اسوان 59 متهما وصرح اللواء حسن السوهاجى مدير الامن ان جميع من تم القبض عليهم بقرارات ضبط واحضار من نيابة اسوان والمتهمين يواجهون تهم القتل والتمثيل بالجثث والتحريض والاشتراك فى اعمال التخريب والسلب والنهب والسرقة.

وقال ان عدد المتهمين المقبوض عليهم من الدبودية النوبين 33 متهم و 26 متهم من قبيلة بنى هلال وصدر قرار النيابة بحبسهم على ذمة التحقيق بعد ان اعترف 6 متهمين من بنى هلال و 8 متهمين من الدابودية بالصوت والصورة امام المباحث ثم امام النيابة قيامهم بالقتل والتمثيل بالجثث.

وكانت هناك بعض التحليلات قالت أن هناك ارتباط مابين زيارة أمير قطر للسودان وأحداث أسوان وهاهو الدليل يتضح بعد القبض على سوداني ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين في السودان كمتهم رئيسي في أحداث أسوان.

التعليقات