عين ع الإعلام

11:31 صباحًا EET

«الجارديان» تلقب الصحفي«باسم صبري» بـ «صوت الثورة»

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية في تقريرا لمراسها في القاهرة باتريك كنجسلي عن حادث وفاة الكاتب الصحفي والناشط السياسي باسم صبري، ووصفته بأنه واحد من أصوات ثورة 25 يناير لكنه رحل في حادث وعمره لم يتجاوز 31 عاما.

وأكدت الصحيفة إن باسم كان كاتبا صحفيا ومحللا سياسيا ارتفع صوته خلال الربيع العربي، وحقق شهرة واسعة النطاق بتحليلاته السياسية في العديد من المنابر الإعلامية المحلية والعالمية بما فيهم al-monitor ,Huffington الأجنبيتين .

وأشارت الجارديان أن باسم صبري كان لفترة ناشطا بحزب الدستور الليبرالي بقيادة د.محمد البرادعي الذي وصقته الجارديان باحد رمومز ثورة 25 يناير البارزين الموجود في المنفى حاليا.

وأشارت الصحيفة إلى تعليقاته ولمحاته الشخصية في البيئة السياسية شديدة الاستقطاب، ففاز باسم صبري باحترام مختلف الوان الطيف السياسي لمبادئة ونزاهته وتحليلاته الثاقبة.

ونقلت الصحيفة عن أصدقاء باسم الذي قالوا إن مصر في حاجة ماسة إلى الأصوات مثل باسم صبري الرافضة للاستقطاب المدمر والكراهية المتبادلة وهو ما كان يعمل عليه باسم بدون كلل وممل بمبادئ سامية واعتقادة أن مصر ستكون أفضل لو كانت لكل المصريين.

وقالت زنوبيا الناشطة السياسية للجريدة إن باسم صبري بذل قصارى جهده لتغيير العالم من حوله إلى مكان أفضل.

وأشارت الجارديان إلى أن وفاة باسم صبري أثارت موجة من مشاعر الحزن، ونقلت عن المحامية راجية عمران قولها “الموت فقط يختار خيرة الشباب” .

وقالت الصحيفة إن الجناة ستكون ظهر الأربعاء، بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين على أن يكون العزاء مساء السبت بمسجد الحامدية الشاذلية.

التعليقات