الحراك السياسي

08:43 صباحًا EET

رؤية حزب «شباب بيحب مصر» للأحداث

لأنه منذ قيام الثورة فى 25 يناير 2011 و بعد نجاحها فى إزاحة نظام مبارك طرأت على مصر ظواهر كثيرة لم نكن نراها من قبل و معظمها ظواهر سيئة سببت الإحباط و اليأس لجموع الناس خاصة الشباب الذين لا يشعرون بإنتماء حقيقى لبلد لا تحترم كرامتهم و لا حريتهم و لم تمنحهم الا الفقر و الجهل و المرض ، و إعادة هؤلاء الشباب الى بلدهم من جديد واجب وطنى و قومى و إستقطابهم يحتاج إلى تأهيلهم من جديد على كافة المستويات ، من أجل هذا فكرنا فى إنشاء هذا الحزب و وضعنا له أسم يناسب هدفه الأساسى و هو ” شباب بيحب مصر ” و الأهم من وجهة نظرنا ألا نكتفى بأن يحب شباب مصر بلدهم بل علينا أن نعلمهم كيف يحبونها فالحب عطاء و تضحية و إيمان تفانى .

لقد فكرنا كثيرا فى الأولويات التى يجب أن نهتم بها ووجدنا أن آفة أى مجتمع هى الأقتصاد و التعليم و الصحة و هذه المجالات الحيوية الثلاثة لا وجود لها تقريبا فى مصر على مدار سنوات طويلة و مع إنتشار الجهل و المرض و فساد المنظومة الإقتصادية أصبح الشباب فى حيرة من أمرهم فمنهم من أتجه الى الجماعات الدينية كحل بديل لعلهم يجدون الحماية تحت عباءة الدين و بهذا أصبح بعضهم فريسة سهلة لمن يتاجرون بهذا الدين ، و منهم من أنحرف عن الطريق القويم و لجأ الى البلطجة و العنف و ممارسة كافة أشكال الجرائم الصغيرة و الكبيرة والأخرون أصبحوا من اليائسين الحزانى و قبل أن نحاسبهم فلنحاسب أنفسنا لماذا دفعناهم فى هذه الأتجاهات.

و من الظواهر الهامة أيضا فى مجتمعنا غياب عنصرى الخبرة و التدريب و تقلص مهن كثيرة لم تعد موجودة و زيادة عدد خريجى الجامعات الذين لا يجدون عملا و لا يملكون ثقافة حقيقية فهم بالكاد يقرأون و يكتبون بدون اى رغبة بداخلهم فى توسيع مداركهم و عقولهم .

لهذا فلابد ان تكون البداية من التعليم و تطوير إمكانيات الشباب الدفينة واكتشاف مواهبهم التى قد لا يعلمون هم أنفسهم عنها شيئا و يتم ذلك عن طريق محاضرات فى التنمية البشرية تساعدهم على إختيار الطريق الأمثل

و كذلك سوف يتم تكوين قوافل ثقافية تجوب المحافظات و المناطق العشوائية و تقترب من الشباب للتعرف على مشاكلهم و تترك لهم حرية التعبير عن هذه المشاكل ثم مناقشة افضل الحلول المتاحة لها مع العمل على تنفيذ هذه الحلول من خلال إتصال أعضاء الحزب بالمسئولين المنوطين بحل مشاكل الجماهير و متابعة آليات التنفيذ .

يمكن أن تقام مسابقات بين الشباب لطرح مجموعة من الأفكار لمشروعات صغيرة و إختيار افضل هذه المشروعات ثم العمل على تطبيقها عمليا و يستحسن أن يكون بعضها مشروعات جماعية تضم مجموعات من الشباب لتنمية روح العمل الجماعى بداخلهم .

متابعة دقيقة لكل ما يمس صحة الأنسان المصرى بتكوين جماعات من شباب الأعضاء تراقب المستشفيات الحكومية و الوحدات الصحية و تقوم برصد أوجه التقصير و الأهمال و الإبلاغ عنها فورا و متابعة تطبيق العقوبة على المخطئ بالتعاون مع وزارة الداخلية و مكتب النائب العام و كل الجهات الرقابية المسئولة .

تكوين جبهة خاصة بالحريات داخل الحزب تقوم بالدفاع عن حرية المواطن المصرى و التأكد على معاملته معاملة كريمة فى اى مكان .

متابعة أحوال المصريين العاملين بالخارج  بالتعاون مع وزارة الخارجية و السفارات المصرية بالخارج للمحافظة على كرامة المواطن المصرى خارج ارضه مع معاقبة كل من يسئ لأسم مصر و وضع اهم قضايا المغتربين على مائدة البحث إعلاميا .

البحث عن النماذج المضيئة بين الشباب المصرى و الذين أستطاعو تحقيق نجاحات فى كل المجالات و استضافتهم فى ندوات داخل الحزب و تسليط الضوء عليهم ليتعرف عليهم المجتمع و يصبحوا نجوما كمكافأة لهم على نجاحهم .

تشجيع العمل بعيدا عن إطار الوظيفة التقليدية و تدريب الشباب و تأهيلهم لخوض مجالات عمل جديدة و الأهتمام بالفلاحين و العمال .

إنشاء قسم خاص بالعلوم و التكنولوجيا يتبنى كل المخترعات الجديدة التى أهملتها أكاديمية البحث العلمى لسنوات طويلة و العمل على تنفيذ هذه الأفكار بتمويل من رجال الأعمال المعروفين سواء المنتمين للحزب أو من خارجه و كذلك العمل على تسويق الأختراعات بعد تنفيذها عالميا .

توعية الناس بالمحافظة على النظافة و تجميل وجه مصر وهناك الكثير مما يمكن عمله لجعل المستقبل أفضل.

 

للتعرف على مبادئ وأهداف الحزب.. اضغط هنا

التعليقات