الحراك السياسي

09:11 صباحًا EET

برلماني سابق: الحكم الصادر ضد حركة «6 إبريل» مؤقت

أكد  الناشط السياسي البرلماني السابق المهندس حمدي الفخراني إن أي كيان سياسي يعمل مخالفاً للقانون أو خارج رقابة الدولة يجب حظر نشاطه، بعد أن أصبحت هذه الكيانات تستخدم لاختراق المجتمع المصري والعمل ضده”، مرحباً بقرار محكمة الأمور المستعجلة بحظر نشاط “حركة 6 أبريل الشبابية”، والتحفظ على مقراتها.

وقال الفخراني، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الحكم الصادر ضد حركة 6 أبريل إجراء “مؤقت” وليس “دائم”؛ وذلك لحين بت محكمة القضاء الإداري، موضحاً ان حظر نشاط حركة 6 أبريل أمر طبيعي، وضرورة وطنية، بعد تورط عدد من قيادات الحركة في علاقات مشبوهة مع كيانات خارجية تخطط للإضرار بمصر وشعبها.

وأضاف: “حركة 6 أبريل ليس لها تأثير في الشارع المصري، لأنها حركة صوتية لا أكثر”، مشيراً إلى أن هناك بلاغات مقدمة تلك ضد الحركة تتهمها بالحصول على تمويلات من جهات عديدة، وهناك أدلة على ذلك.

وتابع البرلماني السابق “أنه حرّك دعوى قضائية تطالب بحظر حركة 6 أبريل، وسوف يصدر حكم من القضاء الإداري بشأنها مايو المقبل”، موضحاً أنه حرك الدعوى على أساس أن الحركة تمثل خطراً على الأمن القومي للبلاد، لأنها تمثل تكدير السلم العام، ولقيامها بدور مشبوه ضد البلد، وتقاضيا أموالاً من جهات أجنبية.

التعليقات