الحراك السياسي

11:24 صباحًا EET

لجنة الانتخابات تؤكد صحة أوراق ترشح «السيسي» و«صباحي»

أوضح المستشار الدكتور عبد العزيز سالمان أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية أن اللجنة انتهت من فحص أوراق المتقدمين للترشح لخوض الانتخابات الرئاسية “عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي”، مؤكدا على صحة أوراق المرشحين.

وأضاف سالمان أن اللجنة انتهت من طلبات منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية لمتابعة الانتخابات، مضيفة أنه تم قبول طلب 79 منظمة من إجمالي 116 منظمة محلية، مشيرا إلي أن العدد المقبول هو الأكبر بالمقارنة بالاستحقاقات الانتخابية السابقة ، كما أنه تم قبول 6 منظمات دولية.

وذكر أن اللجنة تبحث عددا من طلبات تقدمت بها منظمات أخرى محلية لم تتوافر فيها الشروط القانونية لقبول متابعتها للانتخابات, ومن بينها المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة، لافتا أنه تبين للجنة الانتخابات الرئاسية أهمية وجودها ومشاركتها في متابعة العملية الانتخابية، لذا استقرت اللجنة على منح أعضاء تلك المنظمات تصريح ( زائر) لتمكينهم من دخول اللجان الانتخابية.

 وأضاف أن لجنة الانتخابات الرئاسية قبلت أوراق 36 مؤسسة صحفية مصرية في إطار التغطية الإعلامية للانتخابات، بالإضافة إلى 13 قناة فضائية واتحاد الإذاعة والتلفزيون، و9 بوابات إخبارية ألكترونية.

وأكد سالمان أن اللجنة تحرص على أن يتابع الإعلام المحلي والدولي وقائع الانتخابات بكافة تفاصيلها, وأنه لا يوجد لدى اللجنة ما تخفيه.

التعليقات