الحراك السياسي

09:15 صباحًا EET

حكم نهائي بإعدام 37 متهماً من أنصار المعزول «مرسي»

قضت محكمة جنايات المنيا حكماً نهائياً ، اليوم الإثنين، بإعدام 37 متهماً  من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في أحداث عنف مطاي بالمنيا ، وقررت تخفيف الحكم من الإعدام إلى المؤبد لـ 492 متهماً في القضية ذاتها.

وأسندت النيابة للمتهمين جميعاً يوم 14 أغسطس الماضي بدائرة مركز شرطة مطاي بمحافظة المنيا تهم الاشتراك في التجمهر المؤلف من أكثر من خمسة أشخاص بما من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر.

كانت المحكمة قد أصدرت قرارها في الـ 25 من مارس الماضي بإحالة 529 إلى مفتى الديار المصرية، وحددت جلسة اليوم الإثنين للنطق بالحكم عليهم.

وعقدت الجلسة برئاسة رئيس المحكمة المستشار سعيد يوسف محمد، وعضوية المستشارين إبراهيم وليد، وطلعت جودة، بحضور رؤساء ووكلاء النيابة العامة، وهم محمد أبو الحسب، وإيهاب صلاح، وعمرو الوكيل، وكامل مختار.

يذكر أن  النيابة وجهت للمتهمين جميعاً، وعددهم 546، يوم 14 أغسطس الماضي، بدائرة مركز شرطة مطاي بمحافظة المنيا تهم الاشتراك في التجمهر المؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، بما من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة ومنعهم من أداء أعمالهم بالقوة والعنف، حال حمل بعضهم أسلحةً ناريةً وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وقد وقعت تلك الجريمة تنفيذاً للغرض المقصود منه التجمهر، مع علم المتهمين بارتكاب جرائم مقترنة بالجريمة الأولى.

التعليقات