مصر الكبرى

11:17 صباحًا EET

جامعة الأسكندريه تناقش تحقيق التجانس فى التعليم العالى بأفريقيا

 طالب الاستاذ الدكتور محمود الخشن نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،خلال اجتماع مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة المنعقد صباح امس الأربعاء الموافق 23/4/2014 ،وكلاء الكليات بارسال مقترحاتهم فى مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة لعرضها على لجنة إعداد قانون التعليم الجديد الذى يتضمن إعادة الهيكلة وجميع الأفكار الخاصة بمواد ومحتوى القانون لعرضها على لجنة إعداد قانون التعليم الجديد .

وقدم دكتور هانىء عبد الستار الأستاذ الدكتور بكلية التربية، تقريراً بعد تمثيله لجامعة الاسكندرية فى المشروع الدولى الذى نظمه الاتحاد الأوروبى بالتعاون مع إتحاد الجامعات الافريقية لتحقيق التجانس فى التعليم العالى بافريقيا واستمرت أعماله لمدة عام.

وقدم دكتور عبد الستار تقريراً عن ما انتهت إليه إدارة المشروع من سبل تطوير وتحديث البرامج الدراسية بقطاع الطب والهندسة والتربية والزراعة بما يحقق التجانس المطلوب مع دول القارة الافريقية وباقى دول العالم وأضاف أن الاتحاد الأوروبى يقوم فى الوقت الحالى باستكمال هذا العمل بمشروع ثانى عن نواتج التعليم وتنمية الجودة لتحسين عملية التعليم والتعلم والوصول لمخرجات مميزة.

 وأعلن أ.د محمود الخشن أن التقرير سوف يعرض على لجنة التعليم والطلاب ولجنة الجودة للاستفادة من هذه التوصيات لتكون نواة لوضع سياسات التطوير .

التعليقات