الحراك السياسي

11:01 صباحًا EET

«قائد الجيش الثاني الميدانى»: تأمين ٢١٤١ مركزا انتخابياً في نطاق ٦ محافظات

اعرب قائد الجيش الثانى الميدانى اللواء اركان حرب محمد الشحات عن سيطرة عناصر القوات المسلحة تماما على الاوضاع فى شبة جزيرة سيناء وشدد على أن الجيش يسيطر تماما علي الاوضاع فى سيناء .

وقال اللواء الشحات فى مؤتمر صحفى بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لتحرير سيناء ان هناك استقرارا واضحا فى سيناء على الرغم من الاقاويل التى تتحدث بانه ما زالت هناك عناصر ارهابية وانفاق موجودة فى شمال سيناء ..مؤكدا ان موقفا او اثنين لا يهز القوات على الاطلاق .

واضاف انه تم القبض بيد من حديد ويجرى العمل من خلال خطة يعاد تقييمها شهريا بناء على النتائج ويتم تحديد اهداف جديدة ، مؤكدا ان الخطط تسير بخطى ثابتة ومحددة حتى تنعم مصر بالامن والامان .

واضاف انه منذ شهر سبتمبر الماضى تم تنفيذ 1380 عملية مداهمة استهدفت 462 بؤرة ارهابية .. الامر الذى اسفر عنه ضبط اعداد كبيرة من العناصر ” التكفيرية ” وضبط 3957 قطعة سلاح ومليونين ونصف المليون طلقة ذخيرة بالاضافة الى 775 كيلو جراما من مادة الانفو شديدة الانفجار ، مشيرا الى ان هذه المادة تعادل 4 اضعاف مادة الـ ” تى . ان . تى ” بخلاف ما تم تدميره من انفاق على الحدود مع قطاع غزة والتى بلغت حتى الان 1583 نفقا .

وردا على سؤال بشأن اقامة المنطقة الامنه على الحدود الشرقية ، وجه قائد الجيش الثانى الميدانى رسالة اطمئنان الى الشعب اكد فيها على يقظة رجال القوات المسلحة ووقوفها بالمرصاد لاية محاولات من خلال اية تجمعات لجماعات ارهابية مسلحة تسعى للنيل من استقرار البلاد على كافة الاتجاهات والحدود الاستراتيجية .

واشار فى هذا الصدد الى رصد الاجهزة المعنية لمعلومات كبيرة ودقيقة لمواجهة اية عدائيات تستهدف الامن القومى للاراضى المصرية ، موضحا ان هناك اجراءات يتم اتخاذها على الارض حتى لا تكون هناك فرصة لاى كان بالاقتراب من الحدود المصرية .

واكد قائد الجيش الثانى الميدانى فى مؤتمر صحفى بمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين لتحرير سيناء على جاهزية واستعداد عناصر الجيش لتنفيذ كافة المهام القتالية باداء عال وروح معنوية مرتفعة ووعى لمتطلبات هذه المرحلة .

وشدد على ان الاساس هو تحقيق متطلبات الشعب المصرى ونحن مع متطلبات هذا الشعب .

واضاف ان قيام قوات الجيش بأعمال التأمين ومكافحة الارهاب لم يؤثر على الكفاءة القتالية للجيش وتنفيذه لمهامه .

واشار الى الدور الذى تقوم به قوات الجيش الثانى فى مكافحة الارهاب سواء فى سيناء او فى المحافظات التى تدخل ضمن نطاق تأمين الجيش الثانى خاصة فى الشرقية او الاسماعيلية او الدقهلية .

واثنى اللواء الشحات على دور شيوخ وعواقل سيناء وقال انهم يتمتعون بوطنية عالية جدا ويؤدون دورا كبيرا ولديهم تفهم لطبيعة مهمة القوات المسلحة خلال هذه المرحلة.. مشيرا إلي أن مبادرات تسليم السلاح وصلت إلي ٤٠٠ قطعة .

من جهة اخرى اوضح اللواء الشحات أن قوات الجيش الثاني الميداني ستتولي تأمين ٢١٤١ مركزا انتخابيا في نطاق ٦ محافظات بنحو ٢٥ ألف مقاتل مؤكدا أن تلك القوات لا تؤثر مطلقا علي المهام الرئيسية للجيش الثاني الميداني .

وهنأ اللواء الشحات الشعب المصري بعيد تحرير سيناء مشيرا إلي أن هذا النصر لم يتأتي إلا بعد حرب أكتوبر المجيدة ثم تلتها المفاوضات التي أخذت جهدا وعملا رهيبا ، مشيرا الي دور عناصر قوات الجيش الثاني الميداني خلال ثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيو ودورهم في تأمين ٦ محافظات التي تقع في نطاقه وهي بورسعيد والدقهلية والشرقية والإسماعيلية وأن القوات المسلحة كانت حريصة علي تنفيذ إرادة الشعب وإختيار المعدات التي لا تؤثر علي الشوارع في المحافظات من أجل الحفاظ علي البنية التحتية للدولة مؤكدا أن الجيش المصري جيش وطني شريف محترم لديه مبادئ عالية في القتال لا يمكن أن يقبل التجاوزات .

التعليقات