الحراك السياسي

10:55 مساءً EET

مستشار الرئيس تطالب بوضع صورتى “السيسى” و”صباحى” على بطاقات التصويت

طالبت سكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية، اللجنة العليا للانتخابات بضرورة تعديل قانون الانتخابات، من حيث السماح بوضع صورتى مرشحى الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسى، وحمدين صباحى، على بطاقات التصويت كبديل عن الرموز، من أجل التسهيل على الناخبين، خاصة أنه لا يوجد غيرهما فى سباق الرئاسة، مؤكدة أن ذلك سيضيف مزيدًا من الشفافية، ويسهل ذلك على البسطاء من المصريين.

وأضافت “فؤاد” خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم 2، أنها تلقت هذا الاقتراح من مواطنين وليس من تفكيرها، مشيرة إلى أنها ناقشت هذا المقترح مع الكثير من القانونيين، الذين أكدوا لها أن القوانين من شأنها خدمة المواطنين والتخفيف عليهم.

من جانبه، قال مقدم البرنامج وائل الإبراشى، إن القوانين ليست مقدسة، وأنها من وضع البشر، لافتاً إلى أنه سيطرح هذه الفكرة على النقاش المجتمعى، من أجل الوصول إلى آلية لتطبيقها وفق القانون.

وأضافت مستشار رئيس الجمهورية قائلة: “إن دماء رجال الشرطة مازالت تروى أرض مصر، بسبب إصرارها على بتر الجماعات الإرهابية من الوطن وحربها المستمرة عليه”، لافتة إلى أن أنصار بيت المقدس وأجناد مصر وكل الحركات الإرهابية هى جماعات تابعة للإخوان ومصيرها إلى زوال، وتساءلت قائلة “أين كانت هذه الجماعات خلال حكم الإخوان؟”

التعليقات