الحراك السياسي

12:24 مساءً EET

«وزير الدفاع» يهنئ رجال الجيش بالذكرى الـ 32 لتحرير سيناء

قال الفريق أول صدقى صبحى ، القائد العام للقوات المسلحة ، وزير الدفاع والانتاج الحربي ،أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على الأمن القومى المصرى ، والذى يكمن فى قوات مسلحة قوية قادرة علي التضحية والعطاء بكل تفان واخلاص من اجل الوطن واستقراره ، جاء ذلك خلال لقاؤة بعدد من قادة وضباط وصف وجنود الجيش الثاني الميداني .

وهنأ القائد العام رجال الجيش الثانى الميدانى ،بالذكري الثانية والثلاثين لتحرير سيناء التي ستظل فى تاريخنا الوطنى والعسكرى مبعث فخر وإعتزاز لشعب مصر وقواته المسلحة ، التي ظل ابنائها جيلاً بعد جيل أوفياء للامانة المقدسة التى يحملون امانتها ، ومحافظين على يمين الولاء للوطن والاخلاص لشعبه العظيم .

وفى نفس السياق  ، وجه تحية تقدير وإجلال لرجال القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم كل يوم من أجل القضاء على البؤر الإرهابية والعناصر المتطرفة فى سيناء ، وتحية لشهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية الذين بذلوا دماءهم الطاهرة لعودة الأمن والاستقرار لهذا الجزء الغالى من أرض مصر .

ومن جانبه ، أثنى على  الجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة في التدريب والاستعداد الجاد ، والارتقاء بكفاءتهم القتالية والبدنية بما يتناسب مع المهام والواجبات المكلفين بها ، ودورهم الوطني في تأمين الجبهه الداخلية بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية لاستعادة الأمن والاستقرار ، وحماية المنشاّت في كافة محافظات مصر ، وتأمين المجري الملاحي لقناة السويس بأعتبارها احد الشرايين الرئيسية للأمن القومي المصري.

كما أدار القائد العام حوارا مع رجال الجيش الثاني الميداني ، واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم ،في العديد من المجالات ، واعرب عن سعادتة بما لمسة من روح معنوية عالية الى جانب إصرارهم علي مواجهة التطرف والإرهاب ، والمشاركة في إعادة بناء الوطن واستقراره .

كما أوصاهم بالمزيد من الجهد للحفاظ على اعلي معدلات التدريب والاستعداد القتالى ، بالإضافة الى توفير كافة الامكانات للإرتقاء بالفرد المقاتل ، والاهتمام بالصلاحية الفنية للاسلحة والمعدات لبناء قوات مسلحة عصرية وحديثة ترتكز على العلم والمعرفة والعمل الجاد لتنفيذ جميع المهام التى توكل اليها .

جدير بالذكر  أنه ، حضر اللقاء قادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من قادة وضباط وصف وجنود الجيش الثاني الميداني .

التعليقات