الحراك السياسي

03:14 مساءً EET

بالفيديوهات.. تفاصيل جديدة حول أزمة “سما المصري” مع “مرتضي منصور”

عقب ساعات من تهديد المحامي مرتضى منصور، لها بالحبس، وتوعده بتسليمها بدلة الحبس البيضاء، ألقت قوات أمن الجيزة، مساء أمس الأحد، القبض على الفنانة سما المصري و«شريكها الخليجي»، بمكتب إدارة قناة «فلول» التي يمتلكانها، وتم اقتيادهما إلى قسم شرطة الدقي، بتهمة مخالفة شروط التعاقد مع إدارة المصنفات الفنية، التابعة لمديرية أمن الجيزة، وشروط التراخيص الواردة في العقد المبرم بينها وبين الهيئة العامة للاستثمار بمدينة الإنتاج الإعلامي.

 

بقميص نادي الزمالك، غنت الفنانة سما المصري، عبر قناة فلول باسم «يا مرتضى يا مرتضى»، وهذا ما اعتبره رئيس نادي الزمالك، أمرًا ساخرًا، وعلق في لقائه مع وائل الأبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساء»، ردًا على الفيديو كليب قائلًا: «سما المصري يا وائل اسمها الحقيقي سامية عطية حداقة، وقد هربت من بلدتها في الزقازيق».

من جانبه قال الإعلامي وائل الأبراشي، «يا أستاذ مرتضى الفيديو كليب بعيد عن أي أمور متعلقة بالسياسة»، ورد عليه «منصور»، قائلًا: «يا وائل كانت ترتدي قميص نادي الزمالك، والفيديو ملئ بالعبارات الإباحية والسخرية، وقد رفعت دعوى قضائية لإغلاق قناتها».

وختم حديثه «الأبراشي» قائلا: «سما عملت لدى المحامي بدر طهطاوي، وقد جاءت تشتكي إليَّ من سوء المعاملة، وقد استشارني الدكتور توفيق عكاشة، مقدم برنامج «مصر اليوم»، على قناة «الفراعين» لكي تعمل لديه، وحذرته، وبالفعل وقتها تم إغلاق قناته وصدر أمر بضبطه وإحضاره أيام حكم الإخوان».

 

 

وقالت سما المصري، في فيديو أذاعته عبر قناة «فلول»: «مرتضى منصور هاجمتني في برنامج (العاشرة مساء)، مع وائل الأبراشي، واتهمني بعدة اتهامات، وقال: «إنني كنت أعمل خادمة وصاحبة المنزل كانت تضربني وطردتني لأنني كنت أعاكس نجلها».

وأضافت «المصري»، «إذا كنت هربت من أهلي، فأنت هربت من الحكومة بعد إصدار حكم ضدك لإهانتك السطلة القضائية، ليس هذا فحسب، بل توليت الدفاع عن أحمد الريان، الذي سرق أموال الشعب المصري”، على حد قولها؛ واختتمت قائلة «لا تستطيع أن تغلق القناة وأنا احترم القانون وأحكامه».

ألقت شرطة المصنفات القبض على سما المصري، مالكة قناة «فلول» وتم احتجازها بقسم الدقي، لاستجوابها في القضية المتهمة فيها، والخاصة بتشغيل أجهزة بث وعرض مواد إعلامية وفنية عبر قناتها «فلول»، دون الحصول على تصريح من هيئة المصنفات.

أثناء توجه سما المصري، لقسم الدقي، وفي مداخلة هاتفية مع جمال عنايت، مقدم البرامج على قناة التحرير، قالت: «مجموعة رجال أتوا إلى منزلي، وقالوا إنهم من المصنفات الفنية لتفقد أوراق القناة، وذكرت لهم بأن المكان المتواجدة فيه هو مخصص كمكتب إعلامي، ويخلو من أي أجهزة بث أو مونتاج، والموجود فقط مجرد أجهزة كمبيوتر شخصية خاصة بي».

وأضافت «المصري»، «صادروا الأجهزة، وقالوا هناك بلاغ مقدم فيك من مرتضى منصور، ولا أعلم بأي منطق تتخذ إجراءات بالقبض على شخصي لأني أعلم جيدًا ضرورة وجود إذن نيابة قبل إلقاء القبض عليه، مشيرة إلى أن أمر الضبط يأتي من النيابة وليس المصنفات، ولن أجيب على أي أسئلة إلا أمام النيابة».

وأوضحت «المصري»، «رجال المصنفات الفنية عادوا إلى مكتبي في تمام الساعة السابعة مساء، وأحضروا إذن النيابة لكي يأخذوني إلى القسم وقد رافقتهم وعلمت أن مرتضى منصور وراء البلاغ».

وختمت حديثها «لو عملنا إحصائية في الشارع سنجد أن قناة فلول تتمتع برؤية مشاهدة عالية من العائلات والأطفال، ولا أقدم أفلام بورنو، ونقدم المواضيع بشكل كوميدي، وأنا أهاجم (منصور)، من خلال الغناء والرقص، كما فعل غيري مثل باسم يوسف، وسأتقدم ببلاغ لوزارة الداخلية بوجود عدد من البلطجية قد استأجرهم (منصور)، للاعتداء علي».. بحسب وصفها.

 

 

قال مرتضى منصور، «البلد في حالة سئية واقتصادها سييء للغاية، وهذه الأمور أهم من التعليق على إلقاء القبض على سما المصري، والحديث عن باسم يوسف».

وأضاف «منصور»، في مداخلة هاتفية على قناة التحرير، «أنا وعدت سما المصري بإغلاق القناة أول أمس، وهي تحرض على الفسق والفجور، وبعد أن تعدت بالسب على كبار المسؤولين في مصر، مثل حازم الببلاوي، وكان آخرهم حمدين صباحي، عبر تلك القناة، مشيرًا إلى أنه تقدم ببلاغ للنائب العام، والمصنفات الفنية وعملوا تحريات عنها، وهي كانت تقيم أمام قسم العجوزة، داخل شقة مفروشة تسب من خلالها المصريين زي ريا وسكينة».

 

 

 

التعليقات