سياحة وسفر

12:19 مساءً EET

«الآثار»: رفع حالة الطوارئ لاستقبال الزائرين في عيد الربيع

قال د. محمد إبراهيم وزير الاثار ، انه تم رفع حالة الطوارىء القصوى بكافة مواقع العمل ، مشددا على جميع رؤساء القطاعات بالوزارة ومديرى المواقع الاثرية التواجد بشكل كامل بمواقع عملهم لاستقبال الزائرين في يوم شم النسيم ، وتذليل اى عقبات قد تعترى زيارتهم بغية قضاء أجمل الأوقات وسط أحضان الحضارة المصرية بتنوع عصورها ، الفرعونية ، والاسلامية ، والقبطية.

وأعرب إبراهيم ان الاحتفال بأعياد الربيع هذا العام يأتى ايضا مواكبا لبرنامج وحملة «اعرف تراثك” والتى تنظمها ادارة القاهرة التاريخية بالوزارة ، وتهدف إلى تثقيف قاعدة من الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تشكل جزءا من شباب المستقبل بكيفية التعامل المباشر مع الأثر والمناطق الأثرية المحيطة به من خلال عدد من الزيارات الميدانية للمساهمة لترسيخ المعلومة الأثرية من خلال الذاكرة المرئية، الأمر الذى ينسج علاقة تجمع الطفل الزائر بكل ما شاهده خلال الزيارة، ما يضمن حماية هذا الكنز الحضاري من مختلف الممارسات والتعديات البشرية فى المستقبل التى تستهدف الايتام ومتحدى الاعاقة.

بالأضافة إلى تزامن  أعياد الربيع مع انطلاق العديد من الفعاليات التي تنظمها وزارة الاثار وتهتم بالشباب والطفل والأسرة ، ومنها الاحتفال بيوم التراث العالمى والذى تقام فعالياته بمواقع التراث العالمى فى مصر من بينها الاهرامات وسقارة والقاهرة التاريخية والاقصر .

التعليقات