مصر الكبرى

08:00 مساءً EET

تنفيذ عدد 3 قرارت إزالة على ترعة الباجورية بالغربية.

 صرح الدكتور محمد عبدالمطلب، وزير الموارد المائية والرى، أنه لإستكمال الحملة الموسعة لإزالة التعديات على نهر النيل فقد قامت الوزارة ممثلة فى قطاع تطوير وحماية نهر النيل قامت، وبالتنسيق مع مديرية أمن الغربية ومركز شرطة بسيون بتدبير حملة أمنية لإزالة المخالفات الموجودة عند ك 89 على ترعة الباجورية .

… وأفاد عبدالمطلب أن قد تم تنفيذ 3 قرارات إزالة مخالفه على ك 89 بترعة الباجورية تضمنت لبشة خرسانية مسلحة وردم على مجرى ترعة الباجورية وأعمدة خرسانية داخل الجسر بإرتفاع 4م، بالاضافة الى إزالة مبانى من القواعد والأعمدة الخرسانية لدورين ومحلات، فضلاً عن إزالة مبنى سكنى دورين ومحلات بذات المبنى.

… هذا وقد أشار السيد الوزير أن معدل حسم مخالفات قانون 48 لسنة 1982 ، والخاص بمخالفات تلوث النيل قد زادت معدلاتها ما بين الثلاث شهور الأولى من العام الحالى، حيث تم تنفيذ عدد 82 إزالة خلال شهر يناير فيما ارتفع ليصل عدد ما تم حسمه فى شهر فبراير إلى 315 إزالة بينما وصل عدد ما تم إزالته فى شهر مارس إلى 344 إزالة.

.. مضيفاً ان ما تم تنفيذه من إزالات وفقاً لقانون 12 لسنة 1948، والخاص بالتعديات على النيل خلال شهر يناير 110 إزالة ، وفى شهر فبراير 179 إزالة فيما ارتفع فى شهر مارس ليصل معدل إزالة المخالفات إلى 322 إزالة، مؤكداً أنه لاتهاون مع المخالفين والمعتدين على نهر النيل وان الوزارة تعمل على تطبيق القانون على كافة المخالفين على حد سواء.

. مشيراً سيادته أنه بذلك يكون إجمالى المخالفات قد تزايد معدلات حسمه ليصل إلى تنفيذ عدد (1352) قرار إزالة خلال الثلاث شهور الماضية

التعليقات