سياحة وسفر

01:04 مساءً EET

قطاع «السياحة» يتخذ موقف موحد لتأييد «السيسي» بالانتخابات

قال حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، ” أن قطاع السياحة ينتظر إعلان المرشحين لرئاسة الجمهورية عن برامجهم الانتخابية، وما سيتضمنه من خطط لتطوير وتنمية صناعة السياحة”، معربا عن أمله فى أن تحظى السياحة بالمكانة التى تستحقها فى برامج المرشحين باعتبارها العمود الفقرى للاقتصاد القومى، والمصدر الرئيسى للعملات الصعبة، وأكثر القطاعات تشغيلا للعمالة.

وأكد الشاعر، فى بيان له اليوم ، أن هناك اتجاها قويا للغالبية العظمى فى قطاع السياحة لتأييد المرشح الرئاسى المحتمل المشير عبد الفتاح السيسى، مع وجود مطالب كثيرة لمجلس إدارة الغرفة ببدء التحرك من الآن لمساندة ودعم السيسى فى الانتخابات المقبلة، والمشاركة الفعالة فى حملته الانتخابية.

وأضاف أن هذا التأييد الكبير والمتوقع للمشير السيسى داخل قطاع السياحة، لا يأتى من فراغ، إنما يستند إلى المواقف التاريخية لوزير الدفاع السابق، والتى حمت مصر والمصريين.

وأشار إلى أن قطاع السياحة يدرك أهمية التحرك الذى قامت به القوات المسلحة تحت قيادة المشير السيسى لإنقاذ البلاد من حكم الإخوان، والذى أكد أنه كان يمثل أكبر تهديد لصناعة السياحة بما ظهر خلاله من أصوات تهاجم السياحة وتهدد السائحين، وشدد على أن القطاع يرى أن المشير السيسى الأقدر على إعادة الانضباط الأمنى للشارع، بما ينعكس إيجابيا على سرعة عودة الحركة السياحية.

وتابع أنه فور إعلان البرامج الانتخابية للمرشحين للرئاسة، سيتم التشاور مع الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، وبالتنسيق أيضا مع الاتحاد والغرف السياحية الأخرى، لاتخاذ موقف موحد حول المرشح الذى سيدعمه قطاع السياحة، ووضع خطة للتحرك والمساندة الفعالة له، ودفع جميع العاملين بالقطاع السياحى الذى يزيد عددهم عن 5 ملايين عامل بشكل مباشر، بخلاف أسرهم، لانتخاب المرشح الذى سوف يدعمه قطاع السياحة.

التعليقات