الحراك السياسي

03:00 مساءً EET

بيان “الداخلية” يتجاهل الاعتداء على الصحفيين بالرصاص والخرطوش

تجاهل بيان وزارة الداخلية الاعتداء على الصحفيين بالرصاص والخرطوش، فى اشتباكات جامعة القاهرة، والتى أصيب فيها الزميلان خالد حسين “محرر اليوم السابع”، وأحمد السيد “مصور صدى البلد”.

وقالت الوزارة، فى بيان لها، إن المتابعات الأمنية بمحيط جامعة القاهرة رصدت عصر اليوم، الاثنين، تجمع 200 من الطلبة المنتمين لتنظيم الإخوان، وقيامهم بالتعدى على أفراد الأمن الإدارى للجامعة، واقتحام البوابة الرئيسية والخروج إلى ميدان المسلة وإطلاق الأعيرة الخرطوش والمولوتوف والألعاب النارية تجاه قوات الشرطة خارج الجامعة.

وأضاف البيان، أن القوات تعاملت معهم بالغاز المسيل للدموع وأعادتهم إلى داخل الجامعة، وتمكنت من ضبط 6 من مثيرى الشغب، تبين أنهم طلاب من العناصر الإخوانية بجامعة الأزهر والمرحلة الثانوية، وبحوزتهم كمية من زجاجات المولوتوف والشماريخ.

كما تبلغ للأجهزة الأمنية من الدكتور رئيس جامعة الأزهر فرع الزقازيق قيام عدد 500 طالب من العناصر المنتمية لتنظيم الإخوان الإرهابى بالتجمع، ظهر اليوم، أمام مبنى رئاسة الجامعة، وترديد الهتافات المعادية والتعدى على منشآت الجامعة، وطالب بتدخل الأجهزة الأمنية للسيطرة على الموقف، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وانتقلت القوات لداخل الجامعة، وتمكنت من تفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف وضبط عدد 4 من مثيرى الشغب.

كما تبلغ أيضا بتجمع 50 طالبة من طالبات جامعة الزقازيق أمام مكتب عميدة كلية الدراسات الإسلامية ومحاولة اقتحامه، حيث انتقلت الأجهزة الأمنية وتمكنت من فض تجمع الطالبات ومنعهن من اقتحامه.

التعليقات