الحراك السياسي

06:41 مساءً EET

محلب في زيارة لأسوان بعد عودة الطيب

كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية،  إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، سيعقد اجتماعاً مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والوفد المرافق له، عقب عودته مباشرة من زيارته لأسوان.

وأكدت المصادر التى رفضت الكشف عن هويتها،  أن لقاء شيخ الأزهر مع رئيس الوزراء، سيحدد ملامح زيارته المرتقبة لمحافظة أسوان، التى سيرافقه فيها عدد من الوزراء.

وأضافت المصادر أن بعض الوزراء قد عرض على محلب إلغاء زيارته لأسوان الأسبوع الماضى، وفضل أن تكون زيارة شيخ الأزهر والوفد المرافق له هى الزيارة التمهيدية، للقاء طرفى النزاع فى المحافظة.

وكان شيخ الأزهر قد زار أسوان، مع وفد من علماء الأزهر ضم كلاً من الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمستشار محمد عبدالسلام، المستشار الدستورى والقانونى لشيخ الأزهر، وقافلة أزهرية من العلماء والوعَّاظ بالأزهر الشريف للالتقاء بطرفى نزاع أزمة.

وحول تعيين محافظ جديد لمحافظة الوادى الجديد، خلفاً للواء محمود خليفة، الذى تمت إقالته الأسبوع الماضى.أكدت المصادر أن رئيس الوزراء يتشاور مع وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، والفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع، لاختيار المحافظ الجديد، من بين قيادات القوات المسلحة، نظرا لطبيعة المحافظة الحدودية، مضيفة أن السكرتير العام بالمحافظة سيقوم بمهام عمل المحافظ، لحين تعيين محافظ جديد.

التعليقات