عرب وعالم

09:26 صباحًا EET

ابعاد القرضاوي شرط للمصالحة مع قطر

ذكرت صحيفة «السياسة» الكويتية أن المصالحة الخليجية، بين السعودية والإمارات والبحرين وبين قطر، تقتضي بإبعاد الداعية الإخواني يوسف القرضاوي من الدوحة وإلزامه الكف عن التدخل في شؤون دول مجلس التعاون الخليجي.

 أوضحت الأوساط الخليجية أن من بين الخطوات المفترض أن تتخذها قطر “إلزام القرضاوي التوقف عن توجيه الاتهامات الباطلة إلي الدول خليجية، في مقدمها الإمارات.

وأكدت الأوساط أن غياب القرضاوي، أمس الجمعة، عن إلقاء خطبة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب في الدوحة، ليس سببه الوضع الصحي الذي يقدم كتبرير لغيابه الطويل عن المنابر الدينية، مشيرة إلي أن السبب الحقيقي للغياب يأتي في إطار سعي الدوحة للتهدئة تمهيدًا للتصالح مع الدول الخليجية المستاءة من السياسات القطرية.

وترجح المصادر أنه عقب “إسكات” القرضاوي تأتي عملية “إبعاده” طوعاً من قطر إلى دولة أخرى، يحتمل أن تكون تركيا أو السودان أو تونس، علماً أن الأخيرة نفت، أمس الجمعة، عزمها على استقباله.

ومن جانبه أوضح وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة بأن الاجتماع الذي احتضنته الجزائر الأسبوع الماضي، بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وأمير قطر، كان يتعلق بوساطة لحل الخلافات بين قطر والسعودية .

التعليقات