مصر الكبرى

02:56 مساءً EET

محافظ الاسكندريه يصدق على إجراءات توريد القمح للموسم الجديد

صدق اللواء طارق مهدي محافظ اﻷسكندرية ،على الإجراءات التى قدمتها اللجنة المشكلة بأمر السيد المحافظ برئاسة اللواء ابراهيم اﻷلفي السكرتير العام المساعد، وعضوية كل من السيد وكيل وزارة التموين باﻷسكندرية، والسيد وكيل وزارة الزراعة، لبحث إجراءات توريد اﻷقماح بشأن اﻹستعدادات الخاصة بمحافظة اﻷسكندرية ﻷستقبال موسم توريد القمح 2014 حيث يبدأ التوريد وفقا للقرار الوزاري المشترك (الزراعة – المالية – التموين) في 15 ابريل 2014 على ان يكون التمويل لصالح هيئة السلع التموينية.

وتبلغ السعة التخزينية السابقة باﻷسكندرية 35 ألف طن تمت زيادتها هذا العام لتصل ل 40 ألف طن، وذلك بعد إدخال الصومعة الخاصة بالشركة المصرية للصوامع ببرج العرب بثمانية خلايا من أصل 15 خلية (متوقفة على إنجاز شركة المقاولون العرب ﻷعمال الكهرباء) .. كما يتم العمل على تجهيز شونة مريوط التابعة لبنك التنمية لزيادة السعة التخزينية حيث تسعى اﻷسكندرية هذا العام لتحصيل 100 ألف طن قمح لتقليل اللجوء للمحافظات اﻷخرى.
كما يتم العمل على تفعيل دور لجان التوريد من هيئة الصادرات والواردات ووزارتي الزراعة والتموين ،وتم الأتفاق على مخاطبة شركات البترول لتخصيص وتدعيم المناطق ذات الكثافة الزراعية العالية بالسولار.

التعليقات