مصر الكبرى

11:09 صباحًا EET

محافظة سوهاج تشهد جلسة صلح بين عائلتين

تشهد محافظة سوهاج جلسة صلح بين عائلتي “آل رفاعي” و”آل عرقان” في قرية المجابرة التابعة مركز جرجا، وتم الصلح بحضور اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج والمستشارأبو المجد أحمد على ،رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة ،واللواء أكرم توفيق، نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب ،والعميد حسن محمود، مأمور قسم جرجا ومحمد عبدالحميد رئيس مدينة جرجا وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والدينية وعمد ومشايخ جرجا وحشد كبير من الأهالى.

ووجه اللواء أكرم توفيق ،الشكر للعائلتين وكل من ساهم في إتمام الصلح، حيث تم الصلح بنظام القودة ودية قدرتها لجنة المصالحات بالمحافظة ب 600 الف جنيه لأسرة القتيل وأسدل الستار على هذا الصراع بأداء يمين القسم.

وأوضح أبو المجد احمد على رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة أن اللجنة أنجزت 236 صلح ولم يتبقى سوى 90 خصومة مسجلة جارى العمل على إنهائها ، مشيراً إلى أن هذا الصلح هو الثالث في مركز جرجا في أقل من أسبوعين ، مشيرا إلي أن سوهاج تحتل المركز الأول على مستوى الجمهورية في إنهاء الخصومات الثأرية.

ترجع أحداث الخصام بين العائلتين إلى عام 2012 حينما تسببت مشاجرة بين الطرفين في مقتل ناصر فتحى ،أحد أبناء عائلة رفاعى بطلق نارى ،وأتهم في القضية ثلاثة أفراد من عائلة عرقان الساعى ومازالت القضية منظورة أمام القضاء .

التعليقات