عرب وعالم

09:22 صباحًا EET

بشار الأسد : لن أرحل أبداً

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد تمسكه بالسلطة، رافضا تشبيه بالرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش، الذي فر إلى روسيا في فبراير الماضي إثر احتجاجات شعبية.

وتوقع الأسد في رسالة وجهها إلي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرب إنتهاء العمليات القتالية في سوريا ، مؤكدا أن بعد الإنتهاء من تلك العمليات ستعود سوريا إلي محاربة الإرهابيين من جديد.

وكشف عن الرسالة رئيس الحكومة الروسية السابق، سيرغي ستيباشين، خلال مؤتمر صحافي عقده في موسكو لدى عودته من دمشق، ناقلا عن الأسد “قل لبوتين إنني لست يانوكوفيتش ولن أرحل أبدا”.

وأوضح ستيباشين أنه ألتقى بالرئيس السوري مقارّ إقامته من أجل تأكيد دعم موسكو الدائم له في مكافحته للإرهاب ولشكره على موقفه من تدمير الأسلحة الكيمياوية.

وأضاف أن الأسد ظهر واثقا من نفسه ويتمتع بحالة جسمانية جيدة، مشيرا إلي أن الأسد لا يواجه تهديداً مشابهاً للذي واجهه الرئيس الأوكراني، مرجحا فوزه في الانتخابات الرئاسية هذا العام.

وذكر أن الأسد يدرك تماما ما يفعله، مبينا أن قوته تكمن في عدم وجود أعداء له ضمن دائرته المقربة، مؤكدا على إمتلاك الاسد لأفراد مخلصين له.

وأشار ستيباشين إلي أن الفرق بين الأسد ويانوكوفيتش أن أقارب الأسد لا يتاجرون ولا يسرقون بل يقاتلون، مضيفا أن الروح القتالية لدى الجيش السوري عالية جدا.

التعليقات