الحراك السياسي

01:41 مساءً EET

مفتي الجمهورية: ما حدث فى أسوان أمر عرضي..وشعب مصر متوحد

استنكر فضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية ما حدث فى أسوان بين عائلتين، بالغريب على طبيعة الشعب والمجتمع المصرى السمحة.

وقال مفتى الجمهورية على هامش مشاركته فى مؤتمر «تطوير العلوم الفقهية» الذى بدأ أعماله فى وقت سابق بمسقط، ” أن شعب مصر معروف بتسامحه خاصة أبناء أسوان، وأن ما حدث من خلاف بين عائلتين أدى لوقوع قتلى وجرحى أمر غريب وغير مستحب”، معربًا عن أمله فى انقشاع أسباب هذا الخلاف وإعادة الأمن والاستقرار، مؤكدًا ثقته فى المسئولين وأهل الرأى والعلم والدين فى تدارك الأحداث سريعًا.

وأعرب المفتى عن أمله فى أن ينعم الله على مصر وسائر شعبها بالأمن والاستقرار والأمان، وأن يبعد عنها كل أسباب الشقاق مبينًا أن ما حدث أمر عرضى وطارئ، وأن شعب مصر متوحد.

ونوه المفتي عن أهمية مؤتمر «تطوير العلوم الفقهية» المنعقد حاليًا لتوصل علماء الأمة الإسلامية لرؤى تدعم تواجد قيم العدل والرحمة والمساواة فى حياة مجتمعاتنا مشددًا على أن الإسلام يحمل تلك المعانى من قديم الأزل وعلى العلماء نشرها فى المجتمع.

ونادى بتوحيد جهود العلماء والمفكرين ورجال الدين لمواجهة المتغيرات التى تواجهها الأمة الاسلامية وتسوية أى خلافات هامشية فى الرؤى بينهم. وكان مفتى الجمهورية قد افتتح أعمال المؤتمر فى وقت سابق فى إطار زيارته لسلطنة عمان التى تستمر يومين.

التعليقات