الحراك السياسي

09:19 صباحًا EET

«بلومبرج»: إشارات ضعيفة على تحسن الأوضاع بمصر منذ عزل «مرسي»

أكدت شبكة «بلومبرج» الإخبارية الأمريكية، أن المشير عبد الفتاح السيسي عليه تحمل عبء مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في مصر باعتباره المنقذ والمخلص، مستعينة بآراء المواطنين المصريين والخبراء حيال هذا الأمر وشعورهم من الانقطاع المستمر للكهرباء.

وذكرت الشبكة أن التوقعات والآمال التي ستصل السيسي إلى أعلى منصب في البلاد، ستمثل أكبر عبء عليه بمجرد أن يصل لكرسي الرئاسة، مشيرة إلى ظهور إشارات ضعيفة على تحسن الأوضاع في مصر منذ عزل السيسي لمحمد مرسي.

وأشارت الشبكة إلى زيادة الرهانات على السيسي، وتصوير وصوله للرئاسة على أنه الوصفة لإنهاء الاضطرابات في مصر، وبرغم ذلك خسرت البورصة منذ أن أعلن ترشيحه.

واستطردت الشبكة إلى أن نزع فتيل المناخ السياسي المتوتر والحد من العنف هو واحد من مفاتيح الانتعاش، موضحًا أن بيانات البنك الدولي أفادت بأن صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2011 كان سلبيًا للمرة الأولى على الإطلاق، كما انخفضت عائدات السياحة بنسبة 40% إلى 6 مليارات دولار في العام الماضي.

وتابعت الشبكة أنه بينما تحدث السيسي قليلًا عن خططه الاقتصادية إلا أنه عبر عن أسفه بأن الإعانات لا تنفق في مجالات مثل الصحة والتعليم والإسكان.

التعليقات