محليات

08:30 صباحًا EET

انتخابات «المهندسين» تشهد أقبالاً ضعيفاً بالمحافظات

شهدت انتخابات نقابة المهندسين بمعظم المحافظات، اليوم إقبالاً ضعيف خلال التصويت فى اليوم الثانى على إختيار النقيب ومجلس الإدارة .

 وذكرت إحصاءات الى أن حوالى 30% قد أدلوا بأصواتهم أمس من بين 400 ألف مهندس لهم حق التصويت، وأغلقت اللجان أبوابها مساء أمس في الموعد المحدد وظلت تعمل بالداخل من أجل السماح لجميع من كانوا موجودين بالإدلاء بأصواتهم.

وتستمر الانتخابات حتى اليوم السبت من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساء، يتم بعدها فرز الأصوات وإعلان النتائج تحت إشراف قضائى.

ويتنافس على مقاعد النقابة 2568 مرشحًا منهم 25 مرشحا على منصب النقيب العام، ويبلغ عدد المهندسين الذين لهم حق التصويت 400 ألف مهندس من أصل 560 ألفا، وتم تخصيص 35 مقرًا انتخابيا يضم 910 لجان.

وتنافس القائمة الوطنية الموحدة برئاسة المهندس طارق النبراوي ممثل تيار الاستقلال والمرشح لمنصب النقيب العام، قائمة الأمل برئاسة الدكتور مصطفى أبوزيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الري والمرشح لمنصب النقيب العام.

يذكر ان محكمة القضاء الادارى قد اقرت بصحة الاجتماع غير العادى للجمعية العمومية لنقابة المهندسين الذى عقد باستاد القاهرة في 12 يناير الماضى وسحب الثقة من مجلس النقابة والنقيب السابق المحسوبين على تنظيم الاخوان المسلمين، الامر الذى ترتب عليه صدور قرار باعلان وتشكيل لجنة الاشراف على انتخابات نقابة المهندسين وتم فتح باب الترشيح من يوم 17 فبراير حتى 4 مارس وفتح باب الطعون على المرشحين لمدة اسبوعين وتحديد موعد الادلاء بالتصويت يومى الجمعة والسبت 4 و5 إبريل الجارى.

التعليقات