عين ع الإعلام

08:34 صباحًا EET

فندي : جماعة الإخوان تمارس العنف السياسي بالإضافة إلى الإرهاب

استضاف الدكتور مأمون فندي، مدير معهد الدراسات الإستراتيجية بلندن، مساء أمس، الأربعاء، خلال فقرة التحليل السياسي في برنامج “على اسم مصر”، الذي يذاع على الفضائية المصرية، اللواء محسن حفظي، مساعد وزير الداخلية السابق و اللواء سفير نور نائب رئيس حزب الوفد في حلقة نقاشية حول أحداث جامعة القاهرة .

صرّح حفظي خلال البرنامج : أن ما حدث أمام جامعة القاهرة يمكن أن يحدث في أي دولة تحارب الإرهاب و على الدولة تطبيق قانون مكافحة الإرهاب بمنتهى السرعة و على الداخلية أن تتوقع من الإرهابيين ما لا يتوقع .، كما أن جهاز امن الدوله وهو جهاز موجود في كل دول العالم و يجب عودته و تطويره .

 وقال اللواء سفير نور : أن حالة الظباط يُرثى لها و يجب تفعيل قانون مكافحة الإرهاب و إلا سيصاب الشعب بحالة من الإحباط ، و على الدولة أن ترفع من كفاءة حماية و تسليح الضباط المصريين .

وأضاف الدكتور فندي: أن الإخوان يريدون خلق حالة من الترويع في المجتمع و نتوقع منهم المزيد من العمليات الارهابية في الفترة المقبلة ، فهم جماعة يمارسون العنف السياسي بالإضافة للإرهاب ، و يجب تجفيف منابع موارد تمويل الجماعة ، و الامن هو التحدي الاستراتيجي لمصر ويجب القطع من قوتنا لدعمه

التعليقات