الحراك السياسي

07:40 مساءً EET

محلب: حزمة سياسات لتحفيق العدالة الاجتماعية و رفع المعيشة

ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً للمجموعة الوزارية للعدالة الإجتماعية، بحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي، الإتصالات، الصحة، القوى العاملة والهجرة، التضامن الإجتماعي، التموين، والتربية والتعليم.

وتم خلال الاجتماع استعراض الخطط والسياسات التي تقوم الحكومة على تنفيذها بهدف رفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين أوضاعهم المعيشية وخاصة من الفئات الأولى بالرعاية. كما تطرق الإجتماع إلى مناقشة الجهود التي تقوم بها الحكومة في المرحلة الراهنة لمراجعة التشريعات الخاصة بالعدالة الاجتماعية والبرامج والسياسات القائمة في هذا المجال، وذلك من أجل صياغة تشريعات جديدة واستحداث سياسات وبرامج أفضل.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء حرص الدولة على اتخاذ حزمة سياسات متكاملة في مجالات الصحة، والتعليم، والضمان الإجتماعي، والبنية الأساسية، وعدالة علاقات العمل وبيئته وضمان تكافوء الفرص للجميع. كما أشار رئيس الوزراء إلى أن العدالة الاجتماعية لن تتحقق إلا من خلال تضافر وطني بين جميع أطراف الدولة، والمجتمع المدني، والأحزاب والاتحادات العمالية والفئوية، والنقابات، والأفراد.
وفي ختام الاجتماع، أكد الحضور على ضرورة وضع آلية للانعقاد الدوري للمجموعة الوزارية للعدالة الاجتماعية لمتابعة تنفيذ الخطط والسياسات وضمان تحقيق ما تسعى الحكومة لتحقيقه في مجال تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين حياة المواطن.

التعليقات