عرب وعالم

07:37 مساءً EET

هولاند يعين رئيساً جديداً للحكومة ويعد بتخفيف الضرائب

قام الرئيس الفرنس فرانسوا هولاند بتعيين مانويل فالس رئيسا للحكومة الجديدة بعد إستقالة رئيس الوزراء الأسبق جان مارك أيرولت و يأتى هذا عقب خسارة حزبه الإنتخابات البلدية فى فرنسا كما وعد هولاند بالعمل على تخفيف الضرائب عن الفرنسيين.

 

 

في سياق متصل، أقر رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرولت بأن الهزيمة الكبيرة التي مني بها الحزب الاشتراكي الحاكم في الدورة الثانية من الانتخابات البلدية تمثل فشلاً لحكومته.

وتعتبر رئاسة الوزراء الدرجة الأعلى في سلم المناصب السياسية التي تولاها مانويل فالس. تبدد حلم هذا الإشتراكي الإسباني المولد بتبوّء منصب رئاسة فرنسا في انتخابات عام 2011، وحين فشل في الحصول على دعم الحزب الإشتراكي اتجه لدعم فرنسوا هولاند.

قبل توليه حقيبة الداخلية، كان قد دخل الجمعية العمومية نائباً منذ عام 2002. وقبل ذلك انتخب عمدة لبلدية ايفرى واستلم مناصب قيادية واستشارية في الحزب الاشتراكي.

مانويل فالس الذي انتسب للحزب الإشتراكي عن 17 عاماً يصف نفسه بالاشتراكي الإصلاحي، ويدعو إلى ما يسميها اشتراكية واقعية. يعتبر أن على اليسار دفع الفرد إلى تحقيق ذاته، بدلاً من العيش للتكافل الوطني فقط.

وانطلاقاً من هنا، يروج فالس لاعتماد نظام ضريبي تصاعدي على غرار المحافظين، كما يدافع عن اعتماد نظام رقابة أوروبي موحد لدول الاتحاد الأوروبي.

وإذ يعتبر مانويل فالس إسرائيل مكاناً روحياً لجميع يهود العالم، يؤكد أن ارتباطه بإسرائيل “أزلي”. ترجم موقفه هذا عام 2011 حين عارض حصول فلسطين على صفة دولة مراقبة في الأمم المتحدة، ومن خلال وقوفه القوي ضد مقاطعة إسرائيل بسبب سياساتها الاستيطانية.

التعليقات