رياضة

11:36 صباحًا EET

المعلم : قطر تعمدت تشويه صورتي وإهانة مصر

قال المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري، المعلم حسن شحاته، أنه نادم على توليه تدريب فريق العربي القطري، وأكد أنه تعرض لعدة تصرفات أثناء تدريبه الفريق، تدل على محاولة قطر تشويه صورته وإهانة مصر ورموزها الرياضية .

وقال المعلم، أنه وافق على العرض القطري بعد الأحداث التي مرت بمصر عقب ثورة يناير، وأنه كان يرغب في مغادرة مصر وقتها بعد تعرضه للانتقاد الشديد بسبب موقفه المؤيد للرئيس الأسبق حسني مبارك، أثناء ثورة 25 يناير. وظهوره بجانبه أحمد سليمان، عقب خطاب مبارك العاطفي، في ميدان مصطفى محمود مدافعاً عنه .

وأكد شحاته، أنه لديه الكثير من العروض العربية والخليجية، ولكنه سيدرسها لاحقاً .

كان شحاته قد  تعاقد على تدريب نادي العربي القطري خلفا للفرنسي بيار لوشانتر، في أكتوبر 2012، بعد أن استقال هو وجهازه الفني بشكل ودي في يونيو 2011، وتدريبه الزمالك خلفاً لحسام حسن بعدها بشهر .

 يعتبر شحاته، اطول من شغل منصب المدير الفني لمنتخب مصر، وقاده لأحراز كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية اعوام 2006 و2008 و2010، وبذلك يصبح المنتخب المصري أكثر منتخب إفريقي حاز على كأس الأمم الأفريقية بسبعة ألقاب والوحيد الذي استطاع احراز ٣ بطولات متتالية . كما صعد بالمنتخب المصري إلى المركز التاسع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهو ثاني أفضل تصنيف لمنتخبات أفريقيا.

التعليقات