عين ع الإعلام

07:47 صباحًا EET

مستشارة الرئيس لشؤون المرآة تعتذر لـ«رتيبة» عن تقصيرها

اعتذرت السيدة سكينة فؤاد مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة للسيدة رتيبة المحكوم عليها بالسجن حتى عام 2037، بسبب دين يقدر بخمسين ألف جنيه ، قائلة: “أعتذر لها ولكل الغارمات بصفتي مستشارة الرئيس، لأنه لم تصلني حالتها إلا بعد أن تم عرضها في برنامج «الشارع المصري» الأسبوع الماضي”.

وأكدت سكينة خلال برنامج «الشارع المصري» الذي تقدمه الإعلامية ضحى الزهيري عبر قناة «الحدث»، ان حالة السيدة رتيبة ستكون من الغد أمام السيد المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، وسيتم إيجاد مخرج قانوني لحالتها، لأنه لا بديل عن ذلك.

وأضافت أن العمل داخل مؤسسة الرئاسة يتم بالاستناد للقانون والقانون فقط، وسنقوم بالسعي للحل القانوني، ، مشيرة إلى هناك أبعاد إنسانية للمشكلة ودور للمجتمع المدني والأهلي وما يحدث من حبس لهؤلاء يعتبر إدانة للجميع.

وأعربت مستشارة الرئيس على أن حالة الغارمات بأكملها محل دراسة ولكن السيدة رتيبة رمز لهن جميعا، وحالتها ستجعلنا نبحث عن إجراءات قانونية لإيجاد حلول لتلك المشكلة كما تم إيجاد حلول قانونية لحالات الآلاف ممن تم الإفراج عنهن وأعتذر عن ما يبدو في الصورة من جوانب سلبية خاصة بالوضع العام للسجينات وطلبت من إدارة حقوق الإنسان البحث عن حالة السجينات بشكل عام وبخاصة الغارمات .

وأشارت إلى أن صناعة الوعي المجتمعي والقانوني غائبة تماماً في أغلب القضايا المجتمعية كالطفولة والتحرش والغارمات، مشددة على  تكثيف حشد الوعي للتبصير والتعريف بالحقوق والواجبات والمخاطر وكيفية تجنبها حتى نستطيع القضاء على المشكلة قبل الوقوع بها.

التعليقات