رياضة

12:15 مساءً EET

تصميم الاستاد الذي يرغب «بيكهام» في تشييده بميامي

قدمت مجموعة المستثمرين التي يقودها لاعب كرة القدم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام، تصميم الاستاد الذي يخطط لبنائه في ميامي، رغم أن الموقع النهائي له لم يتم التصديق عليه بعد من قبل السلطات.

وتولت شركتا «أركيتكتونيكا» في ميامي و«360 أركيتكتشر» في كنساس سيتي، المسؤولية عن تصميمات المقر المحتمل لما سيكون عليه ملعب كرة القدم الجديد لنجم مانشستر يونايتد وريـال مدريد، في بطولة دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين «إم إل إس».

ويتعلق الأمر باستاد على الطراز الأوروبي، ذي سقف متموج «مثل موجات البحر»، يسع 25 ألف متفرج، بحسب ما قاله المستشار العقاري لبيكهام جون ألشولر.

وقال «ألشولر» إن استاد الفريق الجديد الذي سينضم إلى الدوري الأمريكي، الذي ستبلغ قيمته 200 مليون دولار، سيتم تمويله كاملا عبر مؤسسات من القطاع الخاص، ولن تلجأ إلى موارد أو ضرائب المدينة.

وتأمل مجموعة المستثمرين في الانتهاء من الاستاد في 2018، رغم أنها لم تحصل بعد على تصديق على الموقع الواقع في ميناء ميامي، من جانب الهيئة التشريعية في مدينة «ميامي-ديد».

وقال «ألشولر» إن «ميناء ميامي هو المكان الأنسب، حيث سيتم تشييد ملعب رائع سينشط وسط المدينة، وسيخلق فرص عمل وسيصنع ثقلا اقتصاديا».

التعليقات