مصر الكبرى

10:38 صباحًا EET

بدء دورات تنمية المهارات في جامعة الاسكندرية

وافق مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الاسكندرية المنعقد أمس الاثنين، 24/3/2014، برئاسة أ.د. رشدى زهران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، على بدء قبول تسجيل الطلاب فى دورات تنمية المهارات الذاتية للطلاب من خلال دورات : كيفية كتابة السيرة الذاتية ، وكيفية تطوير قدراتك الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية ، وكيف تسوق لنفسك .

وتنظم جامعة الاسكندرية بالتعاون مع المركز الثقافى البريطانى ، وجمعية رجال الأعمال بالاسكندرية ، وشركة ميكروسوفت هذه الدورات، على أن يتم منح شهادة معتمدة من الجهات المتعاونة فى تنفيذها، ويستهدف البرنامج فى المرحلة الأولى تدريب 5000 طالب خلال العام الجــارى.

وأكد المجلس على إلتزام جميع كليات الجامعة بتوجيهات الشئون المعنوية بوزارة الدفاع بخريطة الحدود السياسية المصرية متضمنه خط عـــرض 22 ومثلث حلايب وشلاتين نظراً لما يمثله ذلك من تأثير على الأمن القومى المصرى .

وأضاف المجلس أيضا على تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن بحث حالات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والفنية عام 2013 ولم يتقدموا بأوراقهم لمكتب التنسيق فى نفس العام كل على حدى للنظر فى إمكانية قبولهم فى العام الجامعى 2013/2014 ،على ألا يتجاوز الفاصل الزمنى عام دراسى واحد بين حصوله على الثانوية العامة وعام التقدم للجامعة ،ويتم قيد هؤلاء الطلاب فى حالة قبولهم كطلاب مستجدين على أن يكون قبولهم عن طريق الجامعة مباشرة فى ضوء الطاقة الاستيعابية لكل كلية .

التعليقات