مصر الكبرى

10:34 صباحًا EET

مدرسة تحترق انتقاماً لحكم إعدام 529 متهماً إخوانياً

قام عناصر تنظيم الإخوان بمركز مطاى بالمنيا ، منذ قليل ، بإشعال النيران بمدرسة الإبتدائية بقرية أبو شحاتة التابعة لمركز مطاى شمال المنيا ، إنتقاما لصدور حكم بالإعدام على قياداتهم .

وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات المطافى ورجال الدفاع المدنى لمكان الواقعة ، فى محاولة لإطفاء المدرسة ، والتى تم إخلائها من التلاميذ والطلاب .

وأكد اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لحماية المنشآت العامة والكنائس والمنشاءات الحكومية، استعدادا لمسيرات عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، والتي من المنتظر أن تنطلق ظهر اليوم.

وأضاف ” متولى ” أنه تم وضع خطة شملت تأمين جميع المنشآت المهمة والحيوية والشرطية والعسكرية، ووضع حرم أمني لمنع أي عناصر إرهابية تحاول تعكير صفو الأمن العام بالمسيرات هذا وقد شهدت الشوارع، والمحيطة بمجمع محاكم المنيا والمؤسسات الحيوية وجامعة المنيا تواجدا مكثفا للقوات التي أغلقت الشوارع التي التي من المحتمل أن تتمركز مسيرات الإخوان بها اليوم .

جاء ذلك عقب قرار محكمة جنايات المنيا إحالة 529 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية إلى مفتي الديار المصرية، كما قررت براءة 16 آخرين في أحداث اشتباكات الشغب والعنف التي شهدتها محافظة المنيا عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة .

التعليقات