الحراك السياسي

01:07 مساءً EET

تأجيل استئناف بديع و65 إخوانياً لحين حضور المتهمين

أجلت محكمة جنح مستأنف سيدي جابر،بالإسكندرية، اليوم ، نظر الاستئناف المقدم من المرشد العام لجماعة الإخوان، محمد بديع، و65 آخرين من المنتمين لجماعة الإخوان، على الحكم الصادر ضدهم، من محكمة جنح سيدي جابر أول درجة، بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمهم 50 ألف جنية، لجلسة 6 إبريل المقبل لحين حضور المتهمين من محبسهم.

وأصدرت هيئة المحكمة قرارها، برئاسة المستشار شريف حافظ رئيس المحكمة، وسط إجراءات أمنية مكثفة، بينما منعت قوات الأمن حضور الصحفيين والإعلاميين من دخول الجلسة.

كانت قد قضت محكمة جنح سيدي جابر بالإسكندرية، في فبراير الماضي، برئاسة المستشار محمد الديب، بالسجن النفاذ 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، ضد 65 متهماً بينهم “محمد بديع” حضورياً، وأصدرت نفس الحكم ضد 64 آخرين غيابياً، وأمرت بإحالة 5 متهمين إلى محكمة جنح الأحداث لعدم الاختصاص، وذلك على خلفية اشتباكات سيدي جابر التي شهدتها الإسكندرية يوم 30 أغسطس الماضي.

ووجهت النيابة للمتهمين، تهم “حيازة أسلحة نارية، والمشاركة في القتل والإصابة العمد، وترويع المواطنين الآمنين، وقطع الطريق العام، ومحاولة اقتحام قسم شرطة سيدي جابر، وتعطيل المواصلات العامة.

وكانت قد وقعت اشتباكات عنيفة بين المنتمين لجماعة الإخوان ومعارضيهم وقوات الأمن، بمنطقة سيدي جابر شرق الإسكندرية، في 30 أغسطس الماضي، إثر تصاعد وتيرة الاحتجاجات ضد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وضد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، وألقت قوات الأمن  القبض على 134 شخصا ًخلال الاشتباكات.

التعليقات