ثقافة

02:13 مساءً EET

بالفيديو .. اكتشاف أقدم مدرسة في مصر منذ 1700 سنة

من الواضح بأن عملية القيام بتحفيز الطلاب على العمل بشكل جاد والتي نراها على الجدران فى المدارس هي عادة قديمة!. حيث أنه قد تم إكتشاف فصلاً كاملاً والذى يبلغ عمره الأن حوالي 1700 عام منقوش على جدرانة الكتابات و الإقتباسات التحفيزية الكثيرة والمكتوبة على الكثير من جدرانه بواسطة المعلمين الذين كانوا يعيشون وقتها في مصر القديمة.

والتواريخ توضح بأن هذه الكتابات تعود للفترة التي كان فيها الرومان يُسيطرون على المنطقة، وبالتأكيد هناك الكثير من الكتابات منقوشة باللغة اليونانية القديمة.

 كما أن مجلة لايف ساينس العلمية قد ذكرت بأن هذا الفصل الذى تم إكتشافه يحتوي على مقاعد لجلوس الطلاب، كما أن الجدران تحتوي أيضاً على بعض الدروس المكتوبة وأكثرها مكتوب باللغة اليونانية القديمة والتي كانت هى اللغة المستخدمة وقتها وعلى نطاق واسع. وهذا المبنى يقع في منطقة قريبة من واحة الداخلة وعلى بعد 200 ميل غرب النيل.

الكثير من الإقتباسات التى كُتبت على الحوائط كانوا يحثون فيها الطلاب على العمل وعلى القيام بتحسين مستوياتهم في الخطابة والكتابة. كما أن العلماء يعتقدون بأنها كانت أحد المدارس المخصصة للطبقة الثرية في مصر القديمة كما أنها كان تُدار بواسطة معلم واحد وقد تم إغلاقها فور موته.

التعليقات