مصر الكبرى

08:02 صباحًا EET

رئيس جامعة جنوب الوادي : افتتاح قسم للطوارئ بالمستشفى الجامعي في قنا

 أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي أن العملية الدراسية بالجامعة تشهد هدوء كبير وانتظام منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، مشيراً الى أن الدراسة لن تتأثر بتأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني بعد مد الفصل الدراسي الثاني حيث تبدأ الامتحانات بنهاية شهر مايو القادم .

جاء ذلك في حواره مع ادارة الاعلام بالجامعة وعن الانشطة الطلابية وأكد رئيس الجامعة على حرصه الدائم على تكثيف وتشجيع النشاط الطلابي الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية وجودتها بالجامعات حيث يبرز الجوانب المختلفة للطالب الجامعي ويقوم بتنميتها حيث قامت الجامعة مع الفصل الدراسي الثاني بتنظيم العديد من الأنشطة واللقاءات القمية منها اللقاء القمي لكليات التربية الرياضية في الفترة من 26 يناير حتى 30 يناير 2014 و المهرجان السادس لكرة السرعة للجامعات العربية في الفترة من 10-14 مارس 2014 وصالون الجنوب الثاني الذي استضافته كلية الفنون الجميلة بالأقصر مارس الجاري بجانب الأنشطة التي تنظم في الفترة المقبلة ومنها الأسبوع البيئي السادس في الفترة من 22-27 مارس 2014. 

وأشاد الدكتور عباس منصور بالعملية البحثية بالجامعة حيث تشهد الجامعة مارس 2014 عيد العلم السنوي لتكريم المتفوقين والمتميزين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم .

وأضاف أن الجامعة أصبح لها ترتيب جيد بين الجامعات العربية والافريقية وتسعى للوصول الى العالمية عبر اتفاقيات التعاون المختلفة مع جامعات من مختلف دول العالم وآخرها اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا. 

وحول أحدث الخدمات التي تقدمها الجامعة لمجتمع جنوب الصعيد قال رئيس الجامعة أن الجامعة قامت بتنظيم العديد من القوافل التي جابت قرى ونجوع جنوب الصعيد خلال الفترة الماضية من أجل توصيل الخدمات الطبية والبيطرية وتقديم المساعدات والاستشارة العلمية في كافة المجالات الزراعية والاجتماعية وغيرها .

وأشاد رئيس الجامعة بالإدارة الجديدة للمستشفى الجامعي التي عملت على تطوير المستشفى الجامعي بقنا لتقديم جميع الخدمات الطبية لأهالي اقليم جنوب الصعيد ومن أحدث تلك الخدمات قرب افتتاح قسم للطوارئ والعناية المركزة بالمستشفى الجامعي بقنا بأحدث التجهيزات الطبية. 

وعن قضايا العاملين بالجامعات المصرية أشاد رئيس الجامعة بنشاط وزير التعليم العالي الدكتور وائل الدجوي في هذا الشأن، مؤكداً على سعيه الدائم من خلال وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات للحصول على بعض من حقوقهم حيث أكد رئيس جامعة جنوب الوادي على قرب صرف الحد الأدنى للعاملين بالجامعات وانشاء صندوق لرعاية العاملين بالجامعات.

التعليقات