عين ع الإعلام

08:54 صباحًا EET

وزير الإعلام تشيد بدور الشرطة وتضحياتهم

أشادت وزيرة الإعلام، الدكتورة درية شرف الدين، بالدور الذي يبذله رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب، وكفاحهم وتضحياتهم بأرواحهم الغالية ثمنا لمواجهة أحداث العنف.

ونعت وزيرة الإعلام ببالغ الحزن والأسى شهداء الشرطة الأبرار الذين فقدوا حياتهم لاستعادة الأمن والاستقرار، مشيرة إلى ضرورة قيام الأجهزة الإعلامية من دافع دورها ومسئوليتها الوطنية تحرى الدقة واستقصاء الحقائق من المصادر الموثوق بها والتأكد منها وبثها بموضوعية.

جاء ذلك خلال فاعليات الندوة التثقيفية التى عقدت اليوم بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة تحت رعاية اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بعنوان (الإعلام والأمن.. تقييم المعالجة الإعلامية للقضايا الأمنية.. تأثير البرامج الحوارية على الأمن); لمناقشة وبحث التناول الإعلامى للأحداث الأمنية فى الفترة الماضية وتقييم المعالجة الإعلامية للقضايا الأمنية، بحضور اللواء دكتور أحمد جاد مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، واللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة
العامة للإعلام والعلاقات، وعدد من الإعلاميين والخبراء الأمنيين والقيادات والضباط والطلاب الدارسين بأكاديمية الشرطة.

ومن جانبه، أوضح اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات دور الإدارة فى التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة من خلال مركز الإعلام الأمنى، وإدارة الإنتاج الإعلامى; لإيضاح الحقائق وإرسال وبث البيانات والأخبار العاجلة لكافة وسائل الإعلام.

وقد بدأت فعاليات الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة لما بذلوه وقدموه من تضحيات من أجل رفعة الوطن، وإيمانا وعرفانا من الدولة بذلك الدور العظيم، وعرض فيلما تسجيليا عن دور الأمن بالشارع المصرى والتضحيات التى يبذلونها رجال الشرطة من أجل فرض الأمن والاستقرار فى البلاد والطرق الحديثة التى يتم إتباعها فى تدريب طلبة كلية الشرطة.

يأتى ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية والتى تهدف فى أحد محاورها إلى الإرتقاء بالمستوى التدريبى والثقافى، والذى ينعكس بصورة إيجابية مع الأداء الأمنى فى كافة المجالات، وبما يحقق رسالة الأمن النبيلة للحفاظ على مقومات الأمن والاستقرار.

التعليقات