الحراك السياسي

08:33 صباحًا EET

منصور : لن أترشح للرئاسة ومصر الآن أفضل مما تسلمتها

 أكد الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور أنه لن يترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد، وأن مهمته تتمثل في حفظ الوطن، وأن مصر الآن أفضل مما كانت عليه في بداية المرحلة الانتقالية، وشدد على أن حادث “مسطرد” الذي أسفر عن مقتل 6 من مجندي الشرطة العسكرية هو عمل خسيس.

وقال منصور، في مقابلة مع على فضائية “سي بي سي” المصرية مساء الأحد: “بالقطع مصر الآن ليست هي نفس مصر التي تسلمتها وهي أفضل مما كانت عليه في بداية المرحلة الانتقالية، وكان مجرد كل شيء أماني وأفكار وكنا لا نعلم هل سننجح في تطبيقها أم لا”.

وأضاف “لكن بفضل الله تجاوزناها وحققنا أول استحقاق من خلال الدستور الذى توافقنا عليه بنسبة كبيرة، وبصدد استكمال خارطة الطريق، فالانتخابات الرئاسية على الأبواب خلال أيام قليلة جداً ستعلن لجنة الانتخابات الرئاسية الخريطة أو كما نقول معركة الانتخابات الرئاسية، قطعاً سيكون هناك متنافسون في هذه الانتخابات الرئاسية والشخصيات التي نعرفها لا أعتقد أن يكون السباق الرئاسي قاصراً عليها”.

وأكد أنه لا يفكر في الترشح للرئاسة، وأن انتخابات الرئاسة من بدايتها وحتى النهاية ستستغرق فترة لا تقل عن 60 يوماً، وقال: “بعد أن جلست على هذا الكرسي لا يمكن أن أفكر في الترشح للمنصب، لست رئيساً لمصر، أنا مدير لشؤون البلاد وسأنتهي من مهمتي، أصبت بالأرق منذ توليت هذا المنصب”.

وحول حادث “مسطرد” الذي وقع فجر السبت وأدى إلى استشهاد 6 من مجندي الشرطة العسكرية، قال منصور: “بعد الحادث الأثيم الذى تعرض له أفراد من الشرطة العسكرية وهو حادث خسيس، حيث صلوا الفجر وارتاحوا قليلاً فقتلوا”، وأضاف أردت أن أجمع الناس في نفس يوم الحدث لمناقشة وسائل تأمين البلاد”.

التعليقات