محليات

11:27 صباحًا EET

المباحث الجنائية تنظر فى حوادث قتل سجناء قسم شرطة دار السلام

استعجلت نيابة حوادث جنوب القاهرة برئاسة المستشار شريف معتز، تقرير الطب الشرعى الخاص بمصرع سجين داخل حجز قسم شرطة دار السلام لمعرفة سبب الوفاة .

كانت نيابة حوادث جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة،  قد أمرت بتشريح جثة مسجون لقى مصرعة داخل حجز ديوان قسم شرطة دار السلام لمعرفة أسباب الوفاة وإذا كان هناك شبهة جنائية من عدمة ، كما صرح بالدفن عقب الانتهاء من التشريح ، وطالبت النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة نظراً لتكرار حوادث وفاة المسجونين دار حجز القسم خلال الفترة الماضية .

وأوضح مصدر أمنى أن ضباط قسم شرطة دار السلام فوجئوا باستغاثات من المتهمين المحجوزين على ذمة قضايا مختلفة داخل غرفة حجز القسم، مشيراً إلى أنه فور ترجل الضباط إلى الحجز وجدوا المتهم أشرف محمد وشهرته أشرف حريقة” محكوم علية بالحبس 3 سنوات لاتهامه فى الاتجار بالمواد المخدرة جثة هامدة وملقى على أرضية الحجز .

وأشار المصدر إلى أنه تم عمل الاسعافات الأولية للسجين لحين وصول سيارة الإسعاف التى قامت بدورها بنلقه إلى المستشفى إلا انه لقى مصرعه، مرجحاً سبب الوفاة إلى تعاطى السجين كمية كبيرة من المواد المخدرة، الأمر الذى أسفر عن مصرعه، مؤكداً على عدم تعرضه إلى أية أعمال تعذيب داخل القسم.

وأضاف المصدر أنه حرر محضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة التى أمرت بدفن الجثة بعد تشريح الطب الشرعى لها لبيان سبب الوفاة .

وأكدت التحريات أن المتهم تم القاء القبض عليه منذ ثلاثة أيام لهروبه من تنفيذ عدة أحكام قضائية.

التعليقات