عرب وعالم

07:22 مساءً EET

“هاآرتس” الإسرائيلية تسخر من صواريخ سرايا القدس

نشرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية رسما كاريكاتيريا تسخر فيه من الصواريخ، التي أطلقتها سرايا القدس، أمس، على إسرائيل، وصورت في الرسم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يأتي لزوجته بأحد الصواريخ، التي تم إطلاقها على إسرائيل، ويقول لها “نستطيع أن نصنع منه أصيصًا” ساخرين من تأثير الصواريخ، حيث إنها لم تتسبب في أي إصابة، فضلًا عن أنها لم تؤثر حتى على الأماكن التي سقطت فيها.

 

وكان منير محمود، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، علق في تصريحات خاصة لـ”الوطن” على هجوم سرايا القدس، أمس، قائلًا: إنه إذا أرادت الجماعات التي تشن هجومًا سواء سرايا القدس أو غيرها أن يكون لهذا الهجوم نتيجة ستفعل ذلك جيدًا لأنهم يدركون إلى حد كبير جغرافيا المنطقة، حيث وجود الوحدات العسكرية الإسرائيلية.

 

وشبه محمود هذه الجماعات بالأحزاب الكرتونية، التي تواجدت في عهد الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك”، مشيرًا إلى أنه في عهد الرئيس المعزول “محمد مرسي” لم يتم إطلاق طلقة واحدة على إسرائيل، وبمجرد عزله خرجت هذه الجماعات من صمتها ليقال إن هناك مقاومة إسلامية، وأن هناك صراعا حقيقيًا.

 

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أعلنت، أمس، مسؤوليتها عن إطلاق ما يقرب من 130 صاروخا وقذيفة على الأراضي الإسرائيلية، ما دفع إسرائيل للرد بالدبابات والقصف الجوي على أنحاء غزة.

التعليقات