فن

04:19 مساءً EET

بالصور..استقبال حار لفيلم فتاة المصنع في عرض خاص للنقاد والإعلام

قبل 8 أيام من إطلاق فيلم “فتاة المصنع” في دور العرض المصرية، أقامت شركة MAD Solutions الموزعة للفيلم، عرضا خاصا للنقاد والصحفيين والإعلاميين في سينما رينيسانس نايل سيتي.

العرض شهد حضور مخرج الفيلم محمد خان، منتجه محمد سمير مع بطلته ياسمين رئيس، مع ضيوف العرض الذين أشادوا بالفيلم.

وبعد العرض عبرت الإعلامية دينا عبد الرحمن، عن إعجابها بالفيلم قائلة: “فتاة المصنع فيلم رائع ولقد تأثرت به جدا لأنه معبر عن البنت والمرأة المصرية بتفاصيلها البسيطة الرائعة”.

بينما قالت الإعلامية لميس الحديدي، “أحسست بأن الفيلم حرك مشاعري، وهو ما يجيده المخرج محمد خان في أفلامه، عن طريق إستخدامه الواقعي لأغنيات سعاد حسني، حركة الكاميرا، تعبيرات البطلة، الحوار المكتوب بدقة شديدة وتصميم الملابس، وهي تفاصيل نفتقدها حالياً”.

أما الناقدة الفنية صفاء الليثي، فقد أوضحت أن كل مشاهدة للفيلم تضيف خبرة جديدة “هذه ثاني مرة أشاهد فيها الفيلم بعد مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، وفي كل مرة أكتشف فيه نقاطا جديدة، فقد إستطاع المخرج الكبير محمد خان، تجسيد الشريحة الدنيا من الطبقة المتوسطة، بكل مميزاتها وعيوبها، وأبرز تضامين نساء تلك الطبقة.. وقسوتهن أيضاً”.

شركة MAD Solutions التي تتولى توزيع وتسويق الفيلم في العالم العربي وجميع أنحاء العالم، كانت قد أعلنت عن إطلاق فتاة المصنع في دور العرض المصرية يوم 19 مارس الحالي، ويسبقه عرض خاص رسمي تقيمه الشركة الأسبوع المقبل، وسوف يتم إطلاق الفيلم في دور العرض بدولة الإمارات العربية المتحدة، على أن يُعرض في دول عربية أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وسابقاً كشف منتج الفيلم محمد سمير، عن أن نسخ الفيلم في دور عرض الإمارات العربية المتحدة ستكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية بسبب طبيعة جمهور الإمارات متنوع الجنسيات.

وكان العرض العالمي الأول لـ”فتاة المصنع” قد أقيم في الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي خلال شهر ديسمبر 2013 الماضي، حيث حصل على جائزة الإتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسكي) للأفلام العربية الروائية الطويلة، بالإضافة إلى عودة بطلة الفيلم ياسمين رئيس بـجائزة أفضل ممثلة ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة، ثم تلقى الفيلم استقبالاً دافئا من الجمهور المصري بعرضه في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية ليلة الخميس 23 يناير 2014.

فتاة المصنع هو أول إنتاج روائي طويل للمنتج محمد سمير من خلال شركته داي دريم للإنتاج الفني، وحاز الفيلم على دعم 7 مؤسسات سينمائية حول العالم، وهي: صندوق إنجاز التابع لـمهرجان دبي السينمائي الدولي، صندوق سند التابع لـمهرجان أبو ظبي السينمائي، مؤسسة GIZ، مؤسسة Global Film Initiative، مؤسسة Women in Film وصندوق دعم السينما التابع لـوزارة الثقافة المصرية.

أيضًا ساهمت في إنتاج الفيلم شركتا ويكا (منتجة فيلم هرج ومرج)، وأفلام ميدل وست (منتجة فيلمي: البحث عن النفط والرمال، فيلا 69).

قام ببطولة الفيلم: ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب وسلوى محمد علي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة.

وتدور أحداث فتاة المصنع حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعا، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.
2 17e031 36ddd3 8acb04 188ad

التعليقات