محليات

09:19 صباحًا EET

وزيرة القوى العاملة ترحب بدور مستشارى التحكيم الدولى فى تنظيم الحياة التجارية

عقد صباح اليوم بوزارة القوى العاملة اجتماع برئاسة د. ناهد العشري وزيرة القوى العاملة و الهجرة تم فيه الإتفاق على ميثاق شرف لوقف الإضرابات العمالية لمدة 3 أشهر بتوقيع 38 نقابة.

وأكدت العشرى أن المبادرة التى جاءت تلبية لدعوة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لمساندة الحكومة ، يجب أن يقابلها مبادرة من رجال الأعمال وأصحاب العمل يتعهدون خلالها باحتواء كل المشكلات العمالية والسعي نحو تنفيذ كل المطالب من خلال المفاوضات الجماعية.

وطالبت الوزيرة كل أطراف العملية الإنتاجية بتقديم مزيد من المبادرات التي من شأنها العمل على دفع عجلة العمل والإنتاج مرة أخرى، مشيرة إلى أن الوزارة تفتح أبوابها لجميع التنظيمات النقابية لتقديم أي مبادرات من شأنها تقديم ما هو أفضل للبلاد.

و فى هذا السياق عقد المستشار أسامة القبانى نقيب مستشارى التحكيم الدولى و خبراء الملكية الفكرية جلسة مصغرة على هامش هذا الإجتماع مع دكتورة ناهد العشرى شرح لها خلاله الدور الفعال الذى تقوم به النقابة فى تنظيم الحياة التجارية و تيسير إجراءات النزعات التجارية , كما أوضح القبانى ما تقوم به النقابة من الإرتقاء بالمستوى المهنى و العملى للمحكمين الدوليين لوقف الخسارة التحكيمية التى تعانى منها مصر فى معظم قضايا التحكيم الدولى

و قد رحبت العشرى بهذا الدور و أبدت إستعدادها لتقديم الدعم الممكن لتطوير الأداء و تيسير اى معوقات تعترض طريق النقابة فى أداء دورها الوطنى , سعيا وراء جذب رؤوس الاموال و عقد إتفاقات تحكيمية تعيد الحياة التجارية لمسارها الصحيح

التعليقات