الحراك السياسي

07:32 صباحًا EET

مستشارة الرئيس : الإخوان فشلوا فى فرض أنفسهم بالدم

اعتبرت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة، أن دعوات تحقيق مصالحة مع الإخوان جزء من إستراتيجيات المناورة التى تستخدمها الجماعة، بعد أن فشلت محاولات فرض أنفسهم بالدم، والاعتصامات المسلحة، والقتل، وتحويل الجامعات لساحة حرب، وهم يرون أنها ربما تحقق ما لم تحققه مناورات الدم والحرب.



وأضافت سكينة فؤاد فى حوارها مع صحيفة “العرب اللندنية” اليوم الجمعة، أن المصريين أقاموا مع الإخوان أكبر مصالحة عندما قبلوا بهم كجزء فى الجماعة الوطنية، وصعدوا بهم إلى الحكم وتناسوا تاريخهم الدامى مثل قتل الخازندار والنقراشى، رئيسى وزراء سابقين فى حكومات ما قبل ثورة 23 يوليو 1952 وغيرهما، قائلة: “نعم أعطينا ظهرنا لكل هذا، وقبلنا دخولهم المنافسة على حكم مصر، ومددنا لهم الأيادى، لكن نعرف ماذا حدث بعد ذلك؟

وتابعت: “لقد هددوا أمن مصر وانكشفت مؤامراتهم، وتأكد الجميع أنهم لا يعرفون شيئا اسمه الوطن، ولذلك نحن نريد من خلال المحاكمات التى تجرى الآن أن نعرف قضايا التخابر ومحاولات بيع البلاد، وكلى ثقة أن خبراء الأمن المصرى الذين يقدمون وثائق وشهادات بالغة الخطورة حول التخابر لا يكذبون”.

وتساءلت مستشارة الرئيس: “نتصالح مع من؟ مع من يتاجرون بالدماء، ويسعون إلى تحويل البلاد إلى بركة من الدماء، من يصلون لله شكرا عندما يموت مصريون فى الانفجارات، كيف نعطيهم الأمان؟ من أين جاؤوا بكل هذه الكراهية؟ إذا كان لهم حق فليدافعوا عنه بالطرق المشروعة، وليس بأن يستعينوا بقوى أجنبية لتحتل الوطن وتعيد لهم ما يعتقدون أنه حقهم”.

واستطردت: “من يعطى الحقوق هو الشعب وليست القوى الخارجية، هؤلاء هم من حولوا حدود مصر إلى أنفاق يتسلل منها السلاح والإرهابيون، لتهديد أمن الوطن، نحن الآن نؤسس لدولة قانون، ولا نتعامل مع من خرجوا عليه ومن هددوا الأمن القومى المصرى، ولكن نحاكمهم بالقانون”.

عن محاولات الإخوان خلق حالة من العداء بين الجيش والشعب، قالت: “الجيش طوال عمره من النسيج الوطنى للأمة المصرية، دلنى على بيت من أبناء مصر لا يضم أحدا فى الجيش، أتكلم هنا عن لحمة مصرية ونسيج وطنى، هذا جزء من مخطط أرجو الأمناء من أبناء مصر أن يحذروه”.

ووجهت مستشارة الرئيس رسالة إلى الشباب المصرى قائلة: “اختلفوا كما شئتم وحقكم فى الخلاف قائم، ولكن انتبهوا نحن فى لحظة حرجة، تستوجب وحدة الصف لمواجهة المخطط الأمريكى الصهيونى الذى يستخدم الجماعات الإرهابية، مصر بشعبها وجيشها وشرطتها وثوارها أدعوهم من قلبى، مهما اختلفتم فى الرأى، إلى الوقوف فى وجه ما يهدد وطنهم”، مضيفة “أنادى شباب مصر الأمناء على الوطن، الخلاف فى وجهات النظر لا يمكن أن يصل إلى الخلاف على أمن وطن وحمايته، لنؤجل أية فرقة، لإسقاط مخططات ضرب البلاد وحمايتها من السقوط”.

التعليقات